رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اصابة 3 أشخاص في قنا بالمرض الغامض

 اصابة 3 أشخاص في قنا بالمرض الغامض

أخبار مصر

اصابة 3 أشخاص بالقىء والحرارة وضغد الدم

عقب مقتل 4 أشقاء..

اصابة 3 أشخاص في قنا بالمرض الغامض

قنا - وليد القناوى 26 أبريل 2014 03:57

قال مصدر طبي بمستشفى قنا العام ، ان المستشفى استقبلت مساء امس الجمعة ، 3 أشخاص مصابين بإعياء شديد وارتفاع فى درجات الحرارة وارتفاع فى ضغط ويشتبه باصابتهم بالمرض الغامض الذى توفى على اثره 4 أشقاء أطفال من أسرة واحدة بمركز الوقف شمال قنا .

 

 

وذكر المصدر فى تصريحات خاصة ان المصابين هم " احمد ابراهيم احمد "  29 عام و "  جلال محمد جاد "  27 عام و " ابراهيم الشاذلى ابراهيم  " 18 عام مقيمين مركز الوقف ، وان المصابين اوضحوا انهم تناولوا وجبة عشاء برفقة 7 اشخاص اخرين وانهم تعرضوا هم الثلاثة فقط للاصابة .

 

 وأشار إلى ان تكون احتمالية الإصابة بالتسمم من الأكل ، او احتمال إصابتهم بالمرض الغامض التى لم تحدده وزارة الصحة ألان بعد وفاة أربعة أشقاء بذات المركز منذ 3 ايام .

 

وكان الدكتور ممدوح أبو القاسم، وكيل وزارة الصحة بقنا،قد اعلن في قت سابق أن مستشفى حميات قنا استقبلت أربعة اشقاء منى أبو النجا، وأشقائها عوض ومصطفى وحسن، من نجع الصبحة بقرية المراشدة  بمركز الوقف، مصابين بارتفاع شديد في ضغط الدم والحرارة، وتم عمل جميع الفحوصات والاسعافات اللازمة لهم، وأخذ عينات للتوصل إلى معرفة السبب الحقيقي وراء إصابتهم، إلا أن المصابين وافتهم المنية صباح الخميس.

 

وأضاف "أبو القاسم" أنه تم تشكيل لجنة من الطب الوقائي للتوصل سبب الوفاة المفاجئة لهؤلاء الأطفال، موضحًا أن العينات الخاصة بالفيروسات لم تُظهر سوى عينة واحدة، لم تُشر إلى إصابتهم بالحمى الشوكية.

 

من جانبه، أكد أقارب المتوفين وجود تقصير من الأطباء بسبب عدم تشخصيهم للمرض أو إحالة المتوفين إلى مستشفيات أخرى متخصصة بالمحافظات الأخرى، مشيرين إلى أن الأشقاء الأربعة توفوا بنفس المرض، مستبعدين وجود تلوث في الطعام أو المياه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان