رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تشييع جثماني طفلي قنا.. والصحة تنفى وفاتهما بالإشعاعات

 تشييع جثماني طفلي قنا.. والصحة تنفى وفاتهما بالإشعاعات

أخبار مصر

الطفلان

تشييع جثماني طفلي قنا.. والصحة تنفى وفاتهما بالإشعاعات

قنا - وليد القناوى 25 أبريل 2014 21:01

 

شيع المئات من أهالي نجع الصبحا بقرية المراشدة، التابعة لمركز الوقف بقنا، مساء اليوم، جثماني الطفلين الشقيقين الأخيرين ضحايا المرض الغامض، والذين وافتهما المنية بسبب مرض مجهول لم يتم التعرف على حقيقته حتى الآن .

وصرحت النيابة بدفن الجثتين، بعد التحفظ عليهما أمس بمشرحة مستشفى قنا العام لحين انتداب الطب الشرعى لتشريحهما، لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء الموت المفاجئ، الذي أصاب 4 أشقاء بأعراض متشابهة خلال 3 أيام.

فى السياق ذاته، نفى الدكتور ممدوح أبو القاسم، وكيل وزارة الصحة بقنا، وفاة الأطفال الأربعة الأشقاء أمس الأول بنجع الصبحا بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف بقنا بالإشعاعات النووية، مضيفًا أن هذا الكلام عار تمامًا عن الصحة، ولم يثبت مطلقًا في تلك الواقعة أو سابقًا حدوث تلك الإشعاعات.

وأوضح أبو القاسم فى تصريحات لـ"مصر العربية"، أن اللجنة التى تم تشكيلها من قبل وزارة الصحة، والتى زارت القرية وأخذت عينات من أهالى المتوفين، لبيان ما إذا كان سبب الوفاة أمراضًا وبائية أم لا، مشيرا إلى أن اللجنة خلصت من التقارير الأولية وثبت أنه لا يوجد التهاب وبائى سحائى أو التهابات فيروسية، وفى انتظار ما ستسفر عنه باقى التحاليل بالقاهرة .

ولفت وكيل وزارة الصحة إلى أنه من المحتمل أن تكون سبب الوفاة احتمالات بالتسمم بمبيد كيماوي أو مبيد حشري، وكانت التقارير المبدئية تشير إلى إصابتهم بالتهاب المخ، لكن بعد الفحوصات تبين أنه لا وجود لذلك .

اقرأ أيضًا:

الصحة: تسمم كيميائي محتمل وراء وفاة أسرة قنا 

الغموض يحيط بوفاة أسرة قنا والأهالي ينتظرون "التشريح"

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان