رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الأربعاء 22 مايو 2019 م | 17 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. عودة "طوابير العيش" بالوادي الجديد

بالصور.. عودة طوابير العيش بالوادي الجديد

أخبار مصر

"طوابير العيش" بالوادي الجديد

بالصور.. عودة "طوابير العيش" بالوادي الجديد

محمد المصري 20 فبراير 2014 12:12

بدأت ظاهرة الطوابير تظهر من جديد أمام عدد من أفران الخبز بمحافظة الوادي الجديد, وأرجع المواطنون السبب إلى تلاعب التجار بحصص الدقيق المدعم الذي يتم توزيعه على الأفران, لبيعها بالسوق السوداء.

حيث يقول سيد سالم, أحد مواطني مركز بلاط المدينة: "لا ندري ما سبب هذا الزحام الذي تشهده المخابز منذ 4 أيام", مرجعًا ظاهرة الزحام إلى "التلاعب في حصص الدقيق المدعم, وغياب الرقابة التموينية, وسوء توزيع حصص الدقيق على الأفران.

 

وأضاف محمد كاشف, موظف بالأوقاف, أنّ "سبب عودة الظاهرة, هو المتاجرة بقوت الشعب, وانتعاش السوق السوداء, في ظل غياب الرقابة التموينية؛ لأنّ أصحاب المخابز لديهم مستحقات مالية لدى الوزارة, ولذلك لا يجرؤ مفتش تموين أن يحاسب صاحب المخبز".

 

وقال سعد جمعة إن "مشكلة الزحام على طوابير العيش أصبحت عادة ملفتة للنظر, يعاني منها أهالي القرية قبل المدينة, الأمر الذي ينذر بأزمة مستقبلية يصعب القضاء عليها, وخصوصاً في هذه الآونة".

 

وطالب أحمد الغناي, صاحب مخبز بمدينة بلاط, بـ"زيادة حصص دقيق المخابز لمنع تكدس المواطنين, ووقوفهم في طوابير أمام المخبز, مما ينتج مشاجرات حول أسبقية كل شخص فى الحصول على الخبز".

 

ومن جانبه قال حمودة مبارز، مدير إدارة تموين بلاط بالوادي الجديد, إنه "لا يوجد أي أزمة تكدس على المخابز, وأن سبب الازدحام هو تغيير فترات العمل لعدد من المخابز, التي كانت تعمل فتره صباحية إلى فترة مسائية, أو تحويل حصة بعض الأفران المخالفة إلى أفران أخرى".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان