رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 صباحاً | الخميس 23 مايو 2019 م | 18 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

"الصحة": خطة لمكافحة الأمراض الوبائية استعدادا للدراسة

الصحة: خطة لمكافحة الأمراض الوبائية استعدادا للدراسة

أخبار مصر

عبدالعاطى عبدالعليم

"الصحة": خطة لمكافحة الأمراض الوبائية استعدادا للدراسة

كتبت - بسمة الجزار 20 فبراير 2014 11:26

أعلن الدكتور عبدالعاطى عبدالعليم، رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائى التابعة لوزارة الصحة، عن الخطة الوقائية التى وضعتها وزارة الصحة استعدادا للنصف الدراسى الثانى من العام الدراسى 8مارس المقبل، وذلك وفقا لقرار مجلس الوزارء بتعليق الدارسة للمرة الثانية.

وشدد على أنه جارٍ التنسيق بين وزارة الصحة ووزارتى التعليم والتعليم العالى لتوفير جميع الإجراءات الوقائية تحسبا لظهور إصابات جديدة بفيروس الإنفلونزا الموسمية "الخنازير" H1N1، خاصة فى المدن الجامعية، وبيوت الطلبة، مع قرب بداية النصف الثاني.

وأضاف لـ"مصر العربية" أن المجموعة الوزارية للخدمات ناقشت خطوات مواجهة الإنفلونزا الموسمية، واطمأنت إلى وجود تنسيق بين الوزارات المعنية، موضحا أنه سيتم إرسال قوافل طبية لكل المدارس والجامعات للتوعية والحيلولة دون وقوع إصابات بالمرض.

وصرح عبد العليم بأن استعدادات وزارة الصحة لإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال على مرحلتين أولاها فى النصف الأول من مارس المقبل، والأخرى بالنصف الثانى من أبريل المقبل، موضحا أن الحملة تستهدف 14 مليون و300 ألف طفل على مستوى الجمهورية، من سن يوم وحتى 5 سنوات، بتكلفة إجمالية تصل 35 مليون جنيها، موضحا أن الحملة ستشمل 17 مليون و500 ألف طُعم.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي، أن هناك 40 ألف ممرض ومتطوع ومشرف خلال هذه الحملة، موضحا أن منظمة الصحة العالمية لم تعلن بعد عن تبرعها ومشاركتها بالحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال.

 

اقرأ أيضا

إنفلونزا الخنازير 2014.. المرض يستهدف الأطباء أيضا

"شبح إنفلونزا الخنازير" يهدد الطلاب قبل بدء الدراسة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان