رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تحصين 95 ألف طائر ضد "الإنفلونزا" ببني سويف

تحصين 95 ألف طائر ضد "الإنفلونزا" ببني سويف

أشرف محمد 07 فبراير 2014 12:22

قال مصدر بمديرية الطب البيطري ببني سويف, أنه تم تحصين نحو 94 ألف طائر ضد "إنفلونزا الطيور" بعدد من مراكز المحافظة, ابتداءً من الواسطى شمالاً وحتى الفشن جنوبًا, كما تم أخذ عينات من الطيور المصابة وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة.

 

وكانت مديرية الطب البيطري ببني سويف أعلنت حالة الطوارئ, عقب اكتشاف 4 بؤر لـ"إنفلونزا الطيور" في سمسطا ودشطوط وببا وحاجر سليمان، كما نظمت المديرية عدة حملات لتحصين الطيور وإعدام أعداد كبيرة من الطيور المصابة.

 

ورفع حالة الطوارئ أيضًا الاشتباه في وفاة فتاة تدعى هاجر عاطف حسني، 15 سنة من قرية أشمنت, نتيجة معاناتها من التهاب رئوي حاد, وأظهرت عينات معامل وزارة الصحة سلبية العينات التي تم الحصول عليها, من حلق ودم الفتاة.

 

في سياق متصل, تمكنت أجهزة الحماية المدنية ببني سويف من السيطرة على حريق هائل شب في مزرعة دواجن بقرية بدهل بمركز سمسطا، مما أسفر عن نفوق 10 آلاف دجاجة.

 

وكان اللواء إبراهيم هديب مدير أمن بني سويف, تلقى بلاغًا بنشوب حريق بمزرعة دواجن بقرية بدهل بمركز سمسطا لصاحبها أبوزيد 50 سنة.

 

وانتقلت قوات الدفاع المدني و5 سيارات إطفاء تابعة لقوات إدارة الحماية المدنية، وتم السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده, وتبين أن النيران أتت على كميات من الخشب والبوص وتسببت في نفوق 10 آلاف دجاجة, دون حدوث إصابات بشرية، كما تم التحفظ على مكان الحريق وأخطرت النيابة للتحقيق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان