رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عزل سجينين بالمنيا للاشتباه في إصابتهما بأنفلونزا الخنازير

وفاة 3 حالات ببور سعيد..

عزل سجينين بالمنيا للاشتباه في إصابتهما بأنفلونزا الخنازير

الأناضول: 06 فبراير 2014 22:59

أعلنت مصادر طبية، اليوم الخميس، عزل سجينين من بين 9 سجناء يشتبه في إصابتهم بمرض أنفلونزا الخنازير في محافظة المنيا، وسط البلاد.

 

يأتي ذلك فيما تتواصل ظهور حالات الاشتباه في الإصابة بالمرض في محافظات مصرية.

 

وأفادت المصادر أن مستشفى حميات المنيا استقبلت 9 حالات لسجناء، يشتبه في إصابتهم بمرض أنفلونزا الخنازير، بعد ظهور أعراض المرض عليهم ومنها ارتفاع درجة الحرارة وإحمرار العين، مشيرة إلى أنه تم عزل السجناء، وحقنهم  بعقار "التامفلو" المضاد لأنفلونزا الخنازير، وأخذ عينات من دمائهم لفحصها.

 

وتقرر عودة 7 سجناء لمحبسهم، واحتجاز اثنين تحت الملاحظة لحين ظهور نتائج التحاليل.

 

وفي محافظة كفرالشيخ، بدلتا النيل، أعلن التليفزيون الرسمي، اليوم، وفاة أول حالة مشتبه بإصابتها بأنفلونزا الخنازير، بعد احتجازها بالعناية المركزة لمدة 48 ساعة بمستشفى كفر الشيخ العام.

 

وكان مستشفى كفر الشيخ العام، قد استقبل رشا علي القزاز "35 سنة" ربّة منزل، ومقيمة بقرية سيدي غازي التابعة للمحافظة، مصابة باشتباه أعراض أنفلونزا الخنازير.

 

فيما أفاد مصدر طبي بمحافظة بور سعيد، بوفاة 3 أشخاص نتيجة إصابتهم بأنفلونزا الخنازير، فيما وصل عدد المشتبه بإصابتهم بالمرض إلى خمس حالات، بينهم طفل وسيدة تم احتجازهم بمستشفى الزهور في المحافظة.

 

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، الثلاثاء الماضي، إن أعداد المصابين بمرض أنفلونزا الخنازير، وصل إلى 195 شخصا منذ بداية شهر ديسمبر، مشيرة إلى وفاة 24 حاله منهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان