رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إنفلونزا الخنازير تغزو المحافظات

إنفلونزا الخنازير تغزو المحافظات

أخبار مصر

صورة ارشيفية

إنفلونزا الخنازير تغزو المحافظات

بسمة الجزار 06 فبراير 2014 19:49

تزايدت نسب الإصابة بالإنفلونزا الموسمية والمعروفة بـ"إنفلونزا الخنازير" "H1N1"، حيث ظهرت أعراض الإصابة في محافظات المنوفية وكفر الشيخ والإسكندرية، بالإضافة لوفاة إحدى الحالات اليوم بمحافظة القليوبية.

 

وفيما تقول وزارة الصحة، إن حالات الوفاة في جميع المحافظات بلغت حتى اليوم الخميس 24 حالة، و285 مصابًا، إلا أن إحصائيات غير رسمية رجحت أن يكون عدد الوفيات أعلى من ذلك بكثير.

 

وأكد الدكتور زكريا عبد ربه، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وفاة أول حالة مشتبه بإصابتها بإنفلونزا الخنازير H1N1، لربة منزل بالمحافظة، لافتًا إلى رفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى في 17 مستشفى تابعة لمديرية الصحة.

 

ونفى في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، ما تردد حول نقص عقار التاميفلو بمستشفى جامعة بنها، مؤكدًا توفير أكثر من 3 آلاف علبة تاميفلو، بالإضافة إلى 7 آلاف قناع بالمستشفيات.

 

 وأوضح أن مديري المستشفيات العامة والمركزية والجامعي والتأمين الصحي والحميات والصدر، في حالة اجتماع دائم للوقوف على آخر تطورات انتشار الفيروس.

 

وقالت مصادر طبية بمستشفى الصدر بمدينة شربين التابعة لمحافظة الدقهلية، إنه تم استقبال حالة جديدة صباح اليوم الخميس مصابة بمرض إنفلونزا الخنازير، أو ما يطلق عليه الإنفلونزا الموسمية.

 

وفي المنوفية، أكد مصدر طبي بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية، ظهور أول حالة إصابة لطفل بفيروس الإنفلونزا الموسمية "H1N1"، والذي يعرف باسم إنفلونزا الخنازير، ويدعى فتحي محمد فتحي عبدالغفار، مقيم قرية الفرعونية مركز أشمون.

 

ومن جانبها، نفت الدكتور هناء سرور، وكيل صحة المنوفية، ظهور أي إصابات بفيروس إنفلونزا الطيور "H5N1"، مؤكدة أنه تم تطعيم كل الأطباء العاملين بمستشفيات الحميات والصدر والعناية المركزة ووحدات الغسيل الكلوي، بعقار التاميفلو، فيما تم تشكيل لجنة المتابعة والتقييم للإنفلونزا على مستوى مستشفيات المديرية، إلى جانب التنسيق مع إدارة الطب الوقائي.

 

وأكدت ظهور أول حالة إصابة بإنفلونزا الخنازير لطفل، فضلًا عن احتجاز 3 حالات اشتباه بالفيروس بمستشفى حميات شبين الكوم، مضيفة أنه تم إرسال العينات إلى المعامل المركزية للتأكد من إيجابيتها من عدمها.

 

اقرأ أيضًا:

ننشر نصائح للوقاية من إنفلونزا الخنازير 

ارتفاع عداد "أنفلونزا الخنازير".. وطوارئ بالمحافظات

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان