رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"أبو صوير" مدينة في الاسماعيلية بدون خدمات

أبو صوير مدينة في الاسماعيلية بدون خدمات

أخبار مصر

صورة ارشيفية

"أبو صوير" مدينة في الاسماعيلية بدون خدمات

نهال عبد الرءوف 06 فبراير 2014 16:20

يعانى أهالي مدينة أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية, العديد من المشكلات, منها مشكلة عدم اكتمال مشروع الصرف الصحي, وعدم وجود وحدات صحية كافية, بالإضافة إلى تأخر تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بالمدينة.

 

وطالب الأهالي في مذكرة تقدم بها اتحاد قوى اليسار بالإسماعيلية إلى اللواء أحمد بهاء الدين القصاص, محافظ الإسماعيلية, بـ"إيجاد حلول للمشكلات التي يعانون منها".

 

وقالت نعمات حسونة, المتحدث الإعلامي للاتحاد, إن المذكرة تضمنت أهم المشاكل التى يعانى منها أبناء مدينة أبو صوير, وتأتي على رأسها مشكلة الصرف الصحي, فحتى الآن لم يتم توصيل شبكات الصرف إلى المنازل, على الرغم من أنه تم عمل شبكات ومحطات الصرف منذ 5 سنين، وما زال الصرف عن طريق الخزانات, التي كثيرًا ما تمتلئ وتفيض بالشوارع, مما يشكل خطرًا يهدد صحة المواطنين.

 

وأضافت أنه مما يزيد من تفاقم المشكلة, عدم توافر سيارات لكسح مياه الصرف الصحى بمجلس المدينة، كما أنه تم عمل وصلات صرف صحي بداية من مزلقان السكة الحديد، حتى مدرسة الإمام الشافعى بمنطقة روض إسكندر, ولم يتم توصيلها للمنازل ولا للمصالح الحكومية بهذه المنطقة، مثل مكتب البريد، كما أن هذه المنطقة غير مرصوفة، فضلاً عن عدم رصف بعض الشوارع بعد عمل شبكات الصرف بها.

 

وأشارت حسونة، إلى أنه من أهم المشاكل أيضًا, عدم وجود وحدات صحية بالمدينة سوى وحدتين اثنتين فقط, فضلاً عن عدم توافر أجهزة طبية أو أطباء بهما, إلا طبيب امتياز واحد فقط.

 

واشتكى عدد من المواطنين من أن الوحدة الصحية لأبو صوير، فرضت رسوم كشف تبلغ 10 جنيهات, تبدأ من بعد الـ2 ظهرًا, وقالوا إنه من المفترض أن الكشف مجاني, كما أن 10 جنيهات مبلغ مرتفع بالنسبة للأهالى.

 

كما يشكو المواطنون من تأخر تنفيذ مشروع نفق السكة الحديد, وقد وضع مجلس محلى المدينة تصورًا له ولتكلفته منذ 3 سنوات تقريبًا, وحتى الآن لم يتم اتخاذ أى إجراء فى المشروع، فضلاً عن مشاكل الاختناقات المرورية والتعدى على الأراضى الزراعية.

 

وتابعت حسونة: "هذه المشاكل تم تقديمها إلى مكتب سكرتير المحافظ, وفى انتظار تحديد موعد معه لمناقشتها, والعمل على إيجاد حلول عملية لها".

 

اقرأ أيضا:

بالصور.. احتجاج أهالي "فيديمين" بالفيوم لنقص الخدمات

"يسرا" بمنطقة أبو صير من أجل الخديوي

"كفر سليمان" تعاني نقص الخدمات ومهاجمة الكلاب

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان