رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصر تشارك في ورشة مناصرة عدالة الأطفال بالأردن

مصر تشارك في ورشة مناصرة عدالة الأطفال بالأردن

محمد عجم 06 فبراير 2014 16:10

ضمن وفود من 11 دولة عربية، تشارك مصر في ورشة العمل الإقليمية الثالثة حول (مناصرة عدالة الأطفال وحقوق الطفل في العالم العربي)، والتي تُعقد بمدينا مأدبا الأردنية خلال الفترة من 7 إلى 10 فبراير الجاري.

 

الورشة ينظمها اتحاد المرأة الأردنية بالشراكة مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، وبالتعاون مع المكتب التنفيذي للحركة الدولية في جنيف، وبمشاركة ممثلي المكاتب الإقليمية للحركة في الأردن، العراق، تونس، الجزائر، لبنان، اليمن، المغرب، ليبيا والسودان، بالإضافة إلى مصر.

 

وتهدف هذه الورشة إلى التعرف على حقوق الطفل وعدالة الأطفال وفق المنهج المبني على حقوق الطفل، كما تهدف إلى التعرف على آليات الجامعة العربية واللجان المختصة في حقوق الأطفال ضمن منظومة الجامعة وإمكانية استثمار هذه الآليات في خطط المناصرة على المستوى الإقليمي.

 

وسيتم خلال هذه الورشة بناء خطة عمل البرنامج الإقليمي للعامين 2014 و2015، الأمر الذي يساعد في بناء تصور حول مشاريع عربية مشتركة حول قضاء الأحداث وحماية الأطفال.

 

ويمثل مصر بالورشة، الجمعية المصرية لمساعـدة الأحداث وحقوق الإنسان EAAJHR، فرع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال بمصر.

 

 وصرح المحامي محمود البدوى، رئيس الجمعية، وممثلها بالورشة، بأنه سيتم عرض تجربة الجمعية في مجال عدالة الأحداث في مصر وسيقدم ورقة عمل تحت عنوان (حقوق الطفل المصرى – التحديات وفرص النجاح)، والتى سيقدم من خلالها عرضًا لمجموعة من أهم المشكلات والتحديات التى تقف كحجر عثرة فى سبيل تحقيق عدالة الأحداث بمصر وتحقيق فكرة المصلحة الفضلى للطفل فى ضوء المتغيرات السياسية.

 

كذلك من أهم القضايا الخاصة بالطفل المصرى والتى سيتم التطرق إليها قضية استغلال الأطفال فى أعمال العنف والإرهاب، وفى العمل السياسى والانتخابات، قضية الاستغلال الجنسى للأطفال المتمثل فى زواج القاصرات وزواج الصفقة وأعمال الدعارة، وقضية الجمع بين الأحداث والبالغين فى أماكن احتجاز واحدة بالمخالفة لقانون الطفل والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل CRC.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان