رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إعلان "الحالة القصوى" لمواجهة إنفلونزا الخنازير ببورسعيد

إعلان "الحالة القصوى" لمواجهة إنفلونزا الخنازير ببورسعيد

بورسعيد – احمد الجمال 06 فبراير 2014 13:32

قال الدكتور حلمي العفني، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، إنه لا يوجد ببورسعيد ومصر كلها ما يسمى بإنفلونزا الطيور، لكن توجد حالات "إنفلونزا موسمية" أو ما كان يطلق عليها "إنفلونزا الخنازير".

 

وأشار، في مؤتمر صحفي، إلى أنّ "مديرية الصحة ببورسعيد تتعامل بكل جدية مع الحالات التى تصل إلى أي مستشفى بالمدينة، سواء كانت سلبية أو إيجابية، إلا أن غرف المتابعة لم تسجل أي حالة خطرة حتى الآن".

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة ببورسعيد في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن مديرية الصحة بالمحافظة، رفعت حالة الطوارئ بجميع المستشفيات الحكومية والوحدات الريفية؛ بقرى المناصرة والجرابعة والديبة، وغيرها من قرى بحر البقر والكاب وأم خلف والمراكز الطبية ببورسعيد، وتجهيز غرف العزل الطبي لأي حالات أخرى، قد يتم اكتشافها مصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير.

 

وأوضح أن الوزارة وفرت مصل "خماسى" جديدًا بجميع مستشفيات مصر ضد البكتيريا، والتيتانوس، والكبد الوبائى ب، والسعال الديكي، والإنفلونزا الموسمية، معربا عن أسفه لتوقعه زيادة حالات الإصابة خلال الأيام المقبلة في محافظات مصر.

 

وأطلق العفني تحذيرات شديدة اللهجة، بعدم تردده فى إحالة أى طبيب أو موظف للتحقيق الفوري على كل المستويات في حالة وجود تقصير في مهمته الموكلة إليه، وستكون أعمال المتابعة والإشراف على جميع الأطباء بلا استثناء على مدار الساعة، في كل المستشفيات.

 

وشدد على استخدام الجوارب البلاستيكية والأقنعة، وكل الأدوات التى تسلمتها المديرية من وزارة الصحة لضبط عملية الوقاية ومنع العدوى بقدر المستطاع، مع وضع العلامات الإرشادية، وتبليغ المواطنين بالإرشادات الصحيحة إذا كانوا من أهالى المصاب.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، إلى إبلاغه اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، بضرورة صدور تعليمات لمديرية التربية والتعليم، بخفض والحفاظ على عدد قليل من الطلبة بالفصول، لعدم نقل العدوى فى حالة وجود طالب مصاب.

 

من جانبها قالت الدكتورة أمل شلبي، مدير إدارة الطب الوقائي، إن مفتشي الإدارة سيتابعون على مدار الساعة تنفيذ تعليمات وزارة الصحة للحفاظ على المواطنين والأطباء، وشرحت بشكل مفصل لجميع مديري المستشفيات والإدارات العلاجية بالمؤتمر، مرض "إنفلونزا الخنازير"، أعراضه وطرق الوقاية منه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان