رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الصحة": سوهاج خالية من إنفلونزا الخنازير

الصحة: سوهاج خالية من إنفلونزا الخنازير

أخبار مصر

الدكتور محمد عبد العال, وكيل وزارة الصحة بسوهاج

"الصحة": سوهاج خالية من إنفلونزا الخنازير

سوهاج- رضوان الشريف 06 فبراير 2014 12:36

نفت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج، ما تردد من أنباء حول إصابة أحد أطباء مستشفى سوهاج الجامعي بفيروس "إنفلونزا الخنازير".

 

وأشارت المديرية إلى أن الخبر لا أساس له من الصحة، ولا توجد أي إصابات بين الأطباء أو طواقم التمريض داخل مستشفيات سوهاج، أو الوحدات الصحية على مستوى المحافظة.

 

جاء ذلك، عقب تردد أنباء في الأوساط الطبية عن إصابة أحد أطباء مستشفى سوهاج الجامعي بالفيروس، أثناء عمله لفحوصات وإسعافات لإحدى الحالات المصابة بالفيروس، والتي توفيت أول أمس الثلاثاء، عقب دخولها المستشفى بحوالي ساعة.

 

وقال الدكتور محمد عبد العال، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إن مديرية الصحة بسوهاج ما زالت مستمرة فى رفع درجة الاستعداد داخل كافة مستشفيات المراكز إلى الدرجة القصوى، مع إعلان حالة الطوارئ المستمرة لمواجهة أي حالات إصابة بإنفلونزا الخنازير أو الإنفلونزا الموسمية.

 

وأضاف أن هناك فريقًا من الطوارئ يقوم بعمل مرور دوري على كافة المستشفيات والوحدات الصحية، وأن سوهاج لم تسجل حتى الآن بفضل الله أى حالة إصابة واحدة بالمرض.

 

وأوضح عبد العال، أن مديرية الصحة بسوهاج تمكنت من توفير كافة الأمصال، لمنحها لأي حالة إصابة بالفيروس قد تظهر بين المواطنين.

 

وحول وسائل الحماية من المرض، أشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن النظافة الشخصية ونظافة المنزل والتهوية الجيدة من أهم الأشياء التى يجب اتباعها داخل المنازل لمحاربة المرض، مشددًا على أنه يجب على أي مواطن يشعر بأي عرض من أعراض المرض؛ من ارتفاع بدرجة الحرارة أو سعال أو رشح، أن يتوجه فورا لأقرب طبيب أو لأقرب وحدة صحية أو مستشفى للحصول على العلاج اللازم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان