رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وكيل الأزهر للمدرسين المغتربين: العودة أو الفصل

وكيل الأزهر للمدرسين المغتربين: العودة أو الفصل

أخبار مصر

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر

وكيل الأزهر للمدرسين المغتربين: العودة أو الفصل

أحمد سالم – مصر العربية: 06 فبراير 2014 12:35

 أعلن الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، رفضه التام لتجديد الإجازات للعاملين بالخارج من أبناء الأزهر لمدة تزيد على 8 سنوات، مبررًا ذلك بأنه يريد لهم ولأسرهم الخير، لأنه تم تعيينهم للعمل بالأزهر وليس لقضاء أعمارهم في الخارج، معطلين لدرجات يحتاجها شباب لا يجد عملاً، ومواقع تعاني عجزا صارخا، مشددًا على أنه من الآن فصاعدا لن يوافق على سفر أي أزهري عمله بحاجة إليه.

وأكد شومان أن مدة الإجازة بنص القوانين واللوائح أربع سنوات لجهة الاختصاص، ويمكن لوكيل الأزهر أن يجددها لأربع سنوات أخرى، فما زاد يكون عن طريق لجنة المبعوثين، موضحًا أنه صدرت تعليمات لتمكين الجميع من اتمام عامه الدراسي هذا وعدم اتخاذ أي إجراءات أثناء العام الدراسي تقديرًا لظروفهم.

 

وأضاف، موجهًا كلامه للمدرسين المغتربين: لا مشكلة في هذا العام، وإن وصلتكم إنذارات أو خطابات بغير ذلك وسيتم التجديد في الأعوام المقبلة وإن تجاوزت الـ 8 سنوات لأصحاب التخصصات التي بها فائض، لأننا لسنا ضد مصالح أحد، و سيتم التجديد لجميع التخصصات التي لم تمض أربعة أعوام، حتى التخصصات التي بها عجز مادام سافر أصحابها بالفعل حتى تنهي الأربع سنوات.

 

وناشد وكيل الأزهر أصحاب التخصصات التي تعاني عجزًا، كالرياضيات، واللغة الانجليزية، والحاسب الآلي، والذين أمضوا أربع سنوات فأكثر، تدبير أمورهم خلال ما تبقى من العام، والاستعداد للعودة، إن أردوا الاحتفاظ بدرجاتهم في الأزهر.

 

كان عدد من الجاليات المصرية في العديد من الدول قد تقدموا بشكاوي رسمية للسفارات طالبوا فيه الأزهر بالعدول عن هذا القرار، وهو ما رفضه شومان بشدة.

 

موضوعات ذات صلة:

الأزهر يمنع أجازات مدرسي تخصصات العجز

وكيل الأزهر يهاجم الحكومة بسبب "مدرسي الحصة"

وكيل الأزهر يعترف: التعليم الأزهري غير مرضٍ

الأزهر: نعد خريطة باحتياجات القرى للمعاهد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان