رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأطباء يسخرون من تصريحات وزيرة الصحة: "اوعى القطة يا عم الحاج"

الأطباء يسخرون من تصريحات وزيرة الصحة: اوعى القطة يا عم الحاج

أخبار مصر

مها الرباط وزيرة الصحة

الأطباء يسخرون من تصريحات وزيرة الصحة: "اوعى القطة يا عم الحاج"

بسمة الجزار 06 فبراير 2014 12:20

 تناول الأطباء والعاملون بالمهن الطبية التصريحات الأخيرة التي خرجت بها وزيرة الصحة الدكتورة مها الرباط، على شاشة “العاشرة مساءً” بقناة دريم 2، مساء أمس الأربعاء، مع الإعلامي وائل الإبراشي، بحالة من السخرية والتنكيت بعدما طالبت وزيرة الصحة الجميع بالتكاتف مع الحكومة لإصلاح منظومة الصحة، قائلة: "لو دخلت أوضة ولقيت فيها قطة "هش القطة" وبعدين ابقى كلم المسئولين، لازم كل واحد يبدأ بنفسه".

يأتي ذلك في ظل موجة حارة من الذعر والضجر ضربت بالمواطنين والأطباء جراء انتشار فيروس الإنفلونزا الموسمية المعروفة سابقًا بـ"الخنازير" H1N1 والتي ارتفعت حصيلة ضحاياه إلى 24 حالة وفاة وما يزيد على 273 مصابًا، إضافة إلى وفاة 7 أطباء من بينهم حالتان بإنفلونزا الخنازير، وسط حالة من التكتم والتعتيم الممنهج من جانب قيادات وزارة الصحة.

 

وواصل الأطباء سخريتهم من كلام الدكتورة مها الرباط معلقين عليه بـ "إفيهات" كوميدية وعبارات مثيرة للضحك أحيانًا وللحزن أحيانًا كثيرة على ما وصل إليه حال الصحة المصرية والتي يرثى لها بحسب وصفهم بعدما أصبحت حياة المواطن البسيط أخر ما يفكر فيه وزير الصحة الملقى على عاتقه مسئولية 90 مليون مصري.

 

وعلق الأطباء على تصريحات "هش القطط" على صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلين: اوعى القطة يا عم الحج، وبعد أغنية "هش السلعوة".. وزيرة الصحة هتغني "هش القطة"، وهش قطتك يا بن بلدي، وبدل ما تصور القطة.. خليك إيجابي وهشها".

 

واستبدلوا اسم وزارة الصحة والسكان بوزارة "القطة والسُكات" معتبرين إياه وصفًا دقيقًا للحال المزري الذي وصلت له وزارة الصحة في عهد الدكتورة مها الرباط.

 

الصحة في مصر.. رعب من الوباء وإضراب للأطباء (تقرير مصور)

http://www.youtube.com/watch?v=dhqk9BLFmfk

أقرأ أيضا

ارتفاع عداد "أنفلونزا الخنازير".. وطوارئ بالمحافظات

الصحة: 24 وفاة و195 إصابة بإنفلونزا الخنازير منذ ديسمبر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان