رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مياه الشرب تحوِّل "أوقاف الخارجة" لبرك ومستنقعات

مياه الشرب تحوِّل "أوقاف الخارجة" لبرك ومستنقعات

محمد المصري 06 فبراير 2014 12:18

يعاني سكان عمارات الأوقاف التابعة لحي 25 يناير بمدينة الخارجة بالوادي الجديد، من البرك والمستنقعات التي تعوم عليها عماراتهم، بسبب انفجار خطوط مياه الشرب بصفة مستمرة، وتجاهل المسئولين للمشكلة.

 

فيقول أحمد زيدان، من أهالي الحي، إن معظم خطوط مياه الشرب، بعمارات الأوقاف متهالكة، بالرغم من أنها لم يمر على إنشائها 3 سنوات، والمياه أغرقت جوانب الحي بسبب تهالك الخطوط، وانسياب المياه منها ليلاُ ونهاراً.

 

وأضاف زيدان في حديثه لـ "مصر العربية"، أنّ "هذه المشكلة مستمرة منذ أكثر من شهر ونصف، لدرجة أنّ الأهالي يعتمدون على مياه الشرب من الأحياء المجاورة، عن طريق ملء جراكن المياه".

 

وأوضح أنّ "المواطنين تقدموا بمذكرات عديدة للمسئولين بالوحدة المحلية بمركز ومدينة الخارجة، لإصلاح خطوط مياه الشرب، إلا أنه لم يستجب أحد، مما أدى لانتشار البحيرات والمستنقعات أسفل العمارات، بالإضافة إلى تأثر الجدران والذي ينذر بكارثة في المستقبل القريب، ناهيك عن إهدار مياه الشرب بصفة مستمرة".

 

من جانبها، قالت المهندسة سمية خليل، رئيس مركز ومدينة الخارجة، إنها "تسلمت رئاسة مركز الخارجة منذ حوالي شهر ونصف، وأن المشكلة ليست وليدة اليوم، لكنها ستعمل على حل جميع المشاكل، التي تعاني منها جميع الأحياء بمدينة الخارجة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان