رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

غليان بديوان "الزراعة" لـتجاهل تطبيق "الأدنى للأجور"

غليان بديوان الزراعة لـتجاهل تطبيق الأدنى للأجور

أخبار مصر

ايمن أبوحديد وزير الزراعة

غليان بديوان "الزراعة" لـتجاهل تطبيق "الأدنى للأجور"

كتب- حمادة عاشور 06 فبراير 2014 11:45

تشهد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي, حالة من الغليان بداخل ديوان عام الوزارة بعد تهرب الوزارة من تطبيق الحد الأدنى للأجور على موظفي الديوان.

وقد تظاهر العاملون بالوزارة مطلع الأسبوع الحالي اعتراضًا منهم على عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور.

 

وقدم المتظاهرون مذكرة اعتراض للدكتور أيمن أبو حديد، وزير الزراعة تطالبه بتطبيق الحد الأدنى للأجور، مؤكدين أنهم سيواصلون الضغط على الوزير حتى يتم إقرار القانون وتطبيقه على جميع الموظفين بلا استثناء.

 

 وقالت شربات كمال المعداوي، إحدى الموظفات بوزارة الزراعة: إن وزارة المالية لم تلتزم بالمنشور الملصق على لوحات إعلانات جميع هيئات وزارة الزراعة، والذي ينص على أنه يجب أن يحصل الموظف في الدرجة الأولى على ٤٠٠٪ من مرتبه الأصلي، وذلك للعلاوة المقررة للحد الأدنى للأجور طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء بتطبيق الحد الأدنى للأجور على جميع موظفي الدولة.

 

وطالبت "شربات" بزيادة الأجر الإضافي للموظفين من ١٠٠٪ إلى ١٥٠٪، مؤكدة على ضرورة تفعيل قاعدة للبيانات لكل موظف من أول رئيس القطاع وحتى أصغر موظف بديوان الوزارة.

 

 وأكدت أن وزير الزراعة تلقى طلبهم بسخرية ولم ينظر فيه وقام بإحالة الطلب الى رئيس شئون قطاعات مكتب الوزير، قائلاً: "أنا خلاص هسيبهالكم وأمشي"، فيما قام أمن الوزير بملاحقة شاب قام بتصوير ما حدث بين الوزير والموظفين باستخدام هاتفه المحمول.

شاهد التقرير                  

الأدنى للأجور ...استثناءاته تقضي على آمال الموظفين

http://www.youtube.com/watch?v=aCN8KsKj2OU

اقرا أيضًا:

مزارع يتهم وزير الزراعة بتسهيل الاستيلاء على 61 فدانًا بكفر الشيخ

الزراعة: الحكومة عاجزة عن استصلاح 90% من الأراضي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان