رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد انتهاء أزمة شاحنات أجدابيا.. عودة المرور لمنفذ السلوم

بعد انتهاء أزمة شاحنات أجدابيا.. عودة المرور لمنفذ السلوم

أكرم منسي 06 فبراير 2014 09:20

فتح العاملون في شركات النفط بمنطقة أجدابيا الليبية الطريق مرة أخرى أمام بعض الشاحنات الأجنبية والمصرية التي كانت محتجزة منذ 3 أيام نتيحة قطع الطريق للعودة إلى الأراضي المصرية، فيما لا تزال مجموعة من السيارات المصرية محتجزة، على أن تغادر صباح غد الجمعة.

وكانت مجموعة من الميليشيات الليبية المسلحة قد قطعت الطريق الدولي بمدينة أجدابيا في الاتجاهين، واحتجزت أكثر من 300 شاحنة وسيارة مصرية وليبية للضغط على الحكومة الليبية من أجل تنفيذ مطالبهم، وصرف رواتبهم المتأخرة.

 

وكان سعيد أبوزريبة، عمدة قبيلة القطعان بالسلوم ومنسق لجنة المصالحات المصرية - الليبية، وعمران إمبيوه، عمدة قبيلة القناشات بمطروح وعضو لجنة المصالحات، قد تدخلا بمساعدة مكتب المخابرات الحربية بمطروح لحل الأزمة مع عمد ومشايخ ليبيا، وتم التوصل لحل مع الليبيين الذين احتجزوا السيارات المصرية بثلاثة أماكن بطريق أجدابيا.

 

وأثنى الشيخ عادل الفائدي رئيس لجنة المصالحة بوزارة الدفاع الليبية ورئيس لجنة التواصل الاجتماعي الليبية المصرية على جهود الشيخ سلطان سلطان عضو لجنة التواصل الاجتماعي المصرية الليبية والشيخ محمد إدريس عضو لجنة الحكماء والشورى الليبية على دورهما في إنهاء ازمة إحتجاز السيارات المصرية على طريق أجدابيا- طبرق.

 

اقرأ أيضا:

نقابة كفر الزيات: ميليشيات ليبية اختطفت 11 سائقا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان