رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الصحة": لا ضحايا بإنفلونزا "الخنازير" بين الأطباء

الصحة: لا ضحايا بإنفلونزا الخنازير بين الأطباء

أخبار مصر

مها الرباط وزيرة الصحة

"الصحة": لا ضحايا بإنفلونزا "الخنازير" بين الأطباء

بسمة الجزار 05 فبراير 2014 21:02

انحصرت ضحايا فيروس إنفلونزا الخنازير H1N1، وفقًا لآخر إحصائية أعلنتها وزارة الصحة اليوم الأربعاء لـ24 حالة وفاة و273 مصابًا، وهو ما أثار مخاوف المصريين.  

 

وأكدت الدكتورة لميس المعداوي، وكيل أول وزارة الصحة بكفر الشيخ، لـ"مصر العربية"، أن حالات الإصابة والوفاة الناتجة عن الفيروس تعد في معدلاتها الطبيعية، موضحة أنه لم تقع أي حالات وفاة بفيروس الإنفلونزا الموسمية بين الأطباء في المحافظة.

 

وتابعت: "هناك 3 حالات اشتباه تم عزلهم وأخذ عينة منهم وإرسالها إلى المعامل المركزية، للتأكد من مدى إيجابيتها، كما أعلنا حالة الطوارئ للدرجة القصوى بكل المستشفيات تحسبًا لظهور أي إصابة بالفيروس".

 

وقالت إن إنفلونزا الخنازير أصبحت فيروسًا موسميًا، وأصبحت السلالة الخاصة به   H1N1، هي الموجودة في مصر، مشيرة إلى أن الوزارة تتعامل مع المرض مثل باقي الأمراض، وتملك الدواء المخصص له في كل مستشفيات القطاع الحكومي.

 

وعلى صعيد متصل، قال الدكتور مدحت شكري، وكيل مديرية الصحة بالفيوم، إن سبب الوفيات وتدهور حالة المرضى هو تأخرهم في العرض على الأطباء، ما يؤدي لإصابتهم بمضاعفات شديدة، موضحًا أن الإصابات بإنفلونزا الخنازير تأتي نتيجة عدم التزام المواطن بإرشادات وزارة الصحة وطرق الوقاية، وتأخر العلاج.

 

وشدد على عدم ظهور أي إصابة بإنفلونزا الخنازير حتى الآن في المحافظة، وأن المديرية قامت بتزويد المستشفيات ومراكز الصحة بـ20 ألف علبة من عقار التاميفلو والأقنعة والجوانتيات، فضلًا عن تطعيم الأطقم الطبية الأكثر عرضة للمرضى والمصابين.

 

اقرأ أيضًا:

 

لسلامة أسرتك: كيفية الوقاية من إنفلونزا الخنازير

"أطباء الدقهلية" تحذر من انتشار "إنفلونزا الخنازير

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان