رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ظهور إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير بالمنوفية

ظهور إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير بالمنوفية

المنوفية ـ أحمد عجور 05 فبراير 2014 13:02

أعلن مصدر طبي بمستشفى حميات شبين الكوم بالمنوفية عن ظهور حالة إصابة جديدة بفيروس إنفلونزا الخنازير H1N1" ويدعى مجدي رضوان مقيم بمدينة بركة السبع، مشيرًا أن هذه هي الحالة الرابعة بالمحافظة رسميًا.

ومن جانبها قالت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية في تصريحات صحفية إن هناك عددًا من حالات الاشتباه يتم حجزهم بمستشفيات الحميات شبين الكوم ومنوف رافضة الإفصاح عن أعداد حالات الاشتباه طبقًا لتعليمات وزارة الصحة.

وأضافت أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة فيروس أنفلونزا الخنازير حيث تم عقد اجتماع لجميع مديري المستشفيات العامة والمركزية ومستشفيات التعليم والجامعي والتأمين الصحي وجراحة اليوم بأشمون والنوعية الحميات والصدر.

وأوضحت أنه تم توزيع إجراء مكافحة العدوى عن طريق عمل بروتوكول لتوفير العلاج بالمستشفى والإرشادات الطبية للمرض والتأكيد على توفير مستلزمات مكافحة العدوى والمطهرات والمنظفات والأدوية ومصل التاميفلو والتنسيق بين المستشفيات لنقل المرضى في حالة الاحتياج للرعاية المركزة.

وأشارت أنه تم تشكيل لجنة المتابعة والتقييم للأنفلونزا على مستوى المديرية لمتابعة ما سبق والمرور على المستشفيات لتحليل البيانات للتصدي للفيروس بشتى الطرق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان