رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الأطباء": نسبة الإضراب 50% إلى الآن

"الأطباء": نسبة الإضراب 50% إلى الآن

ممدوح المصري 05 فبراير 2014 12:14

قال الدكتور محمود رمزي، عضو اللجنة الإعلامية بنقابة الأطباء، إن التقديرات المبدئية لنسب نجاح الإضراب عن العمل، اليوم الأربعاء، تتراوح بين 40 و50% حتي الآن.

وأضاف رمزي، في تصريحات صحفية  له اليوم، أن النسبة الأكبر من المشاركين في الإضراب جاءت في مستشفيات القاهرة الكبرى والإسكندرية والمستشفيات المركزية بالمحافظات.

وأشار إلى أن الجمعية العمومية للأطباء المقرر عقدها الجمعة المقبل، ستدرس إجراءات التصعيد، حتى يتم تحقيق مطالب الأطباء المتمثلة في تحسين وضعهم المالي، وتأمين المستشفيات وتطبيق الكادر.

وفي سياق متصل، أضرب معظم الأطباء بمختلف المستشفيات الحكومية بمحافظة قنا، إضرابا جزئيا، وبلغت نسبة المشاركة ما يقرب من 60%.

ومن جانبه قال الدكتورعباس جابر، وكيل النقابة الفرعية بقنا، إن نسبة المشاركة فى الإضراب بلغت 60% بمختلف المستشفيات، وخاصة مستشفيات "قنا ونجع حمادى"، مشيرا إلى أن الإضراب شمل العيادات الخارجية، مع استمرار العمل بأقسام الطوارئ، والحضانات، والإسعاف، والحالات الحرجة؛ مطالبا النقابة العامة للاجتماع واتخاذ خطوات تصعيدية، للرد على تجاهل الحكومة لمطالب الأطباء، وتطبيق الكادر المالى لهم.

فيما أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية أن مستشفيات المحافظة لم تتأثر مطلقا بالدعوة لإضراب الأطباء في يومه الثاني.

وأوضح بيان صادر عن المديرية أن كافة مستشفيات المحافظة و عددها 17، لم تتأثر بالإضراب سوى في عيادة أمراض النساء بمستشفى طوخ، مشيرة إلى أنه فيما عدا ذلك فالعمل مستمر بشكل طبيعي داخل باقي المستشفيات.

وفي المقابل أعلن الدكتور إسماعيل حشيش، الأمين العام لنقابة أطباء القليوبية، ارتفاع نسبة الأطباء المشاركين في الإضراب في يومه الثاني عن اليوم الأول، موضحا أنه بلغت النسبة 100 % في بعض المستشفيات ومنها مستشفى بنها التعليمي وصدر وحميات ورمد بنها؛ ومستشفيات أخرى بنسبة 70% وهي مستشفيات ناصر العام وكفر شكر المركزي، وأخري بنسبة 50% بمستشفيات الخانكة وشبين القناطر وطوخ؛ بينما لم تدخل مستشفيات النيل للتأمين الصحي بشبرا وتأمين بنها في الإضراب، على حد قوله.

 

الصحة في مصر.. رعب من الوباء وإضراب للأطباء (تقرير مصور)

http://www.youtube.com/watch?v=dhqk9BLFmfk

اقرأ أيضا

الموجة الثانية من إضراب الأطباء تضرب المحافظات

إضراب الأطباء.. رسالة للحكومة ومعانة للمرضى

"الأطباء": الإضراب نجح.. و"الصحة" لا تتعامل بجدية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان