رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأوقاف تغازل الأئمة بـ"مستشفى وكادر"

الأوقاف تغازل الأئمة بـمستشفى وكادر

أخبار مصر

مختار جمعة وزير الاوقاف

الأوقاف تغازل الأئمة بـ"مستشفى وكادر"

إسلام عبدالعزيز 05 فبراير 2014 09:38

قال الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف إن الوزارة تسعى لإنهاء مستشفى للدعاة بسوهاج وأخرى بالوجه البحرى لتوفير العلاج الملائم للأئمة.

وأكد خلال حضوره اجتماع نقابة الأئمة أن لجنة إعداد الكادر الخاص بالأئمة ستعقد جلسات مكثفة لإعداد الكادر المالى والإدارى لتقديمه لوزارة المالية لاعتماده وإقراره بعد الانتهاء غدا الخميس من إعداد قاعدة البيانات والتأكيد عليها مع كل المديريات.

وفى حديثه عن الخطبة الموحدة قال الوزير إن فلسفتها قائمة على مشاركة الأئمة فى اختيار الموضوع، بحيث يتم تحديده بشكل يتفق مع قضايا المجتمع وتجديد الخطاب الدينى بشكل معاصر يتماشى مع حالة الأمة ويجمعها ولا يفرقها.

وقال: إن لكل إمام استخدام أسلوبه فى عرض الموضوع بما يلائم المنطقة الموجود بها المسجد، مؤكدا أن التزام الإمام بموضوع الخطبة يؤدى أيضا إلى عدم تكرار الخطبة.

وأوضح أنه سيتم مساعدة الإمام بالنصوص الشرعية من الكتاب والسنة الصحيحة ومؤلفات السلف الصالح بما يضمن توفير المعلومة الصحيحة والتى تتماشى مع مضمون الخطبة الذى سيقدمه الإمام بشكل عصري.

وعن حرصه على حضور اجتماع نقابة الأئمة قال الوزير إن حضوره يأتى انطلاقا من حرصه على مصلحتهم لأن القيادى الذى لا يحرص على مصلحة الإمام لا يستحق الجلوس بمكانه.

روابط ذات صلة:

وزير الأوقاف يعلن الحرب على معاهد الجمعية الشرعية

وزير الأوقاف: اعتلاء المنابر مقصور على الأزهريين

بالفيديو.. وزير الأوقاف: نحن الأقل فسادا فى مصر

وزير الأوقاف يلتقى وفدا من التيار الشعبى

وزير الأوقاف ضم 196 من أصدقائه لبعثة الحج على نفقة الدولة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان