رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مزارع يتهم وزير الزراعة بتسهيل الاستيلاء على 61 فدانًا بكفر الشيخ

مزارع يتهم وزير الزراعة بتسهيل الاستيلاء على 61 فدانًا بكفر الشيخ

أخبار مصر

وزير الزراعة ابو حديد

مزارع يتهم وزير الزراعة بتسهيل الاستيلاء على 61 فدانًا بكفر الشيخ

حمادة عاشور 04 فبراير 2014 20:53

اتهم سمير إبراهيم سالم، أحد المزارعين بعزبة أبو عيد مركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، قيادات بوزارة الزراعة بالاستيلاء على أرضه التي تبلغ 61 فداناً بزمام الروضة حوض البرلس رقم (2) عزبة أبوعيد مركز سيدى سالم بمحافظة كفرالشيخ.

 

وقدم سالم بلاغات للنائب العام ضد عدد من الأشخاص، منهم الدكتور يوسف وزير الزراعة الأسبق، والدكتور أيمن فريد أبو حديد الوزير الحالي ورئيس هيئة الإصلاح الزراعي ورئيس الهيئة العامة للثروة الحيوانية، ورئيس الهيئة العامة للثروة السمكية.

 

يقول الحاج سمير إبراهيم سالم، صاحب هذه القضية: "كنت أحد المساهمين في جمعية الاستصلاح التي حصلت على هذه الأراضي بعد بيع المساحة من أملاك الدولة وحصلت على مساحة 61 فدانًا، إلا أن هيئة الثروة السمكية، قامت بالاستثمار في هذه المساحة منذ أكثر من 15 عاماً وحصلت على حكم قضائي رقم 570 لسنة 2000 بأحقيتي في الأرض، وقمت بالفعل بتسلم هذه الأراضي بموجب التسليم الرسمي المؤرخ في 28 مايو 2002.

فيما عاودت الهيئة الاستيلاء مرة أخرى على هذه الأرض والطرق المؤدية إليها، وضمتها إلى حوض 2، برغم أن الأرض تقع على حوض البرلس وليس رقم 2، ولا يوجد أي صلة بين هذه الأرض وبين حوض البرلس.

 

عقود الشراء

 

ويملك سمير، عقود بيع وشراء تمت بينه وبين أشخاص وسجلت جميعها في الشهر العقاري، ودفع سمير في شرائه لهذه الأرض آلاف الجنيهات، حيث قام بشراء 10 أفدنة، منها من جمعية فوه لاستصلاح الأراضي بمبلغ 27 ألف جنيه.

 

مستندات في شنطة خضار

 

المدهش أن المستندات والأوراق الخاصة بالأرض لم يعد يستطيع حملها في حقيبة واحدة، مما دفعه إلى وضعها في شنط الخضار والفاكهة والجلوس بها في الحديقة المواجهة للتنظيم والإدارة المجاورة لديوان عام محافظة كفر الشيخ على مدار السنين الماضية، بعد أن أصابه التعب من حمل هذه الأوراق والمستندات داخل هذه الشنطة التي أصبح يضعها على الأرض وينام عليها داخل الحديقة لعدة أيام في انتظار من يقوم بتنفيذ الأحكام القضائية والقرارات الصادرة بأحقيته في هذه الأرض، ويطالب بحقه في أن يعود إلى زراعتها ورعاية أسرته.

 

الأحكام القضائية

 

ويضيف سمير: "حصلت على العديد من الأحكام القضائية ورفضت هيئة الثروة السمكية الاعتراف بها برغم الخطابات المتداولة بين الهيئات الحكومية من المساحة والضرائب العقارية والأطيان ووزارة الزراعة وأملاك الدولة والمجلس المحلي والوحدة المحلية لمركز ومدينة سيدي سالم.

 

واستولت هيئة الثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة على الأرض، على الرغم من قرار النائب العام بأن قطعة أرض الروضة رقم 140، تابعة لمصلحة الأملاك، حيث تدخل ضمن الأراضي المباعة من مصلحة الأملاك، وبالتالي فإن الأرض تصبح ملكية خالصة لي، طبقاً لعقود الشراء التي تمت بيني وبين الدولة".

 

الروابط:

 

فساد التعاونيات الزراعية يشعل أزمة الأسمدة بالشرقية

وزير الزراعةلا تستر على الفساد 

نقيب الفلاحينالزراعة تبيع "الوهم" للفلاحين 

 

 

نقيب الفلاحين: الزراعة تبيع "الوهم" للفلاحين 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان