رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

محافظ الشرقية لـ"المزارعين": التزموا بالمساحات المخصصة للأرز

محافظ الشرقية لـالمزارعين: التزموا بالمساحات المخصصة للأرز

أخبار مصر

محصول الأرز

محافظ الشرقية لـ"المزارعين": التزموا بالمساحات المخصصة للأرز

محمد محمود 04 فبراير 2014 18:48

طالب محافظ الشرقية سعيد عبد العزيز، المزارعين، اليوم الثلاثاء، بضرورة الالتزام بالمساحات المخصصة لزراعات الأرز، معتبراً أن فدان الأرز يوازي ثلاثة أفدنة من الذرة في استهلاك المياه.

 

وقال المحافظ، إن الشرقية تعد الأولى في إنتاج محصول القمح، حيث هناك 900 ألف فدان مزروعة بأصناف عالية الإنتاج وتبشر بالخير ومحصول جيد هذا العام.

 

وشدد عبد العزيز على أن إعفاء مزارعي الشرقية من غرامات حرق قش الأرز بمناسبة احتفالات مصر بثورة 25 يناير، ليس معناه السماح للمزارعين بزراعة الأرز وحرق القش، حيث إنه في حالة تكرار عمليات الحرق سيتم مضاعفة الغرامة على المخالفين وتغليظ العقوبة.

 

وأكد أن المحافظة لم تشهد سوى حالات فردية من السحابة السوداء، بالإضافة إلى اتخاذ حزمة من الإجراءات لتعظيم قيمة قش الأرز، من خلال إنشاء مصانع استخدام القش بإنتاج الأخشاب والأسمدة، وأيضاً الطاقة.

 

وأضاف المحافظ، أنه تم الاتفاق مع وزارة الري والموارد المائية لتنفيذ حملة ضخمة لرفع كل الإشغالات بجانبي ترعة الإسماعيلية لضمان وصول المياه والحفاظ على طرح النهر لمحافظات القليوبية والشرقية والإسماعيلية والتي تقدر بمليارات الجنيهات .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان