رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مجلس "الصحفيين" ينعقد لمناقشة ملفات الصحف المؤجلة قيدها

مجلس الصحفيين ينعقد لمناقشة ملفات الصحف المؤجلة قيدها

أخبار مصر

نقابة الصحفيين

مجلس "الصحفيين" ينعقد لمناقشة ملفات الصحف المؤجلة قيدها

ممدوح المصري 04 فبراير 2014 17:49

بدأ اجتماع مجلس نقابة الصحفيين الطارئ، بحضور جميع أعضائه المتمثلين في "ضياء رشوان، كارم محمود، هشام يونس، خالد ميري، حنان فكري، عبير السعدي، أسامة داوود، جمال فهمي، خالد البلشي، محمد عبد القدوس"، لمناقشة ملفات الجرائد المؤجلة قيدها تحت التمرين والمتمثلة في "الشارع، الديار، العالم اليوم، الحرية والعدالة".

 

ومن جانبهم، تواجد جميع محرري تلك الجرائد بالدور الأرضي للنقابة، في انتظار ما يسفر عنه اجتماع المجلس، مشيرين إلى أن موقفهم قانوني 100% وما تفعله النقابة غير قانوني.

 

وأكد صحفيو "الحرية والعدالة" سلامة موقفهم من الناحية القانونية والمهنية، مشددين على حفاظهم على حقوقهم التي يسعى البعض لسلبها، وذلك حال استمرار تعليق موقفهم والتعنت ضدهم، بحسب تعبيرهم.

 

وقال محررو الديار، إن هناك بعض الأوراق التي طلبتها نقابة الصحفيين والمتمثلة في جواب من توزيع الجريدة والمطابع، تفيد بأنهم منتظمون بالصدور، مؤكدين أنهم قاموا بإحضار تلك الأوراق.

 

يذكر أن نقابة الصحفيين قد شهدت خلال الأيام الماضية عدة وقفات احتجاجية لمجموعة من الصحفيين في بعض الصحف، التي تم وقف القيد بها لمدة 6 أشهر، معلنين التصعيد ضد مجلس النقابة في حال عدم التراجع عن قرارها وحل مشكلة الزملاء الذين تم وقف القيد من صحفهم، وهي جرائد "العالم اليوم، الشارع، الديار". 

 

الجدير بالذكر أن مجلس النقابة في اجتماعه الماضي، رفع حظر قيد بعض الصحف والتي كانت معلقة قيدها متمثلة في "السوق العربية، الوطن، النبأ، المصريون"، وعن جريدة الحرية والعدالة، اشترط المجلس خطابًا رسميًا من رئيس الحزب الحالي الدكتور رفيق حبيب، يفيد برئاسته للحزب، وأيضًا من مجلس إدارة الجريدة من لجنة شئون الأحزاب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان