رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إجراءات احترازية بصحة أسيوط لمنع انتشار H1N1

إجراءات احترازية بصحة أسيوط لمنع انتشار H1N1

أخبار مصر

إنفلونزا الخنازير

إجراءات احترازية بصحة أسيوط لمنع انتشار H1N1

أسيوط /فاطمة علي 04 فبراير 2014 12:49

كثفت  محافظة أسيوط من إجراءاتها الاحترازية الخاصة بمكافحة الأوبئة داخل المستشفيات والعيادات الخارجية بها ومراجعة إجراءات مكافحة العدوى لضمان منع انتشار فيروس انفلونزا الخنازير.

 

ومن جانبه أصدر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تعليماته المشددة لمسئولي مديريات الصحة والطب البيطري والطب الوقائي لتكثيف حملات الترصد الوبائي في أي مكان تظهر فيه حالات إصابة إيجابية بالمرض والمتابعة الطبية والوقائية للحالات.

 

وشدد على ضرورة التعامل مع مرض إنفلونزا الطيور والخنازير باعتبارهما قضية أمن قومي تتطلب السيطرة التامة عليهما حتى لا يتحول المرض إلى وباء، وكذلك أهمية السيطرة على حركة نقل الطيور من وإلى المحافظة مع التزام المزارع بها لمعايير الأمان الحيوي والفحص المعملي قبل طرح الإنتاج للبيع.

 

كما أكد الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن الوزارة لديها كميات كافية من عقار التاميفلو المعالج لفيروس إنفلونزا الخنازير وهو متوفر بمستشفيات الصحة بأسيوط ويتم إعطائه للحالات التي يشتبه في إصابتها بالفيروس لحين ظهور نتائج التحليل حفاظًا على حياة المرضى، مشيرًا إلى أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الوقائية ضد المرض وتم تطعيم جميع الأطباء وفرق التمريض ضد المرض.

 

وأضاف وكيل الوزارة "أنه حتى الآن لم يتم اكتشاف أي حالات إيجابية بالمرض بالمحافظة وكل ما يتم اكتشافه هو حالات اشتباه فقط يتشابه أعراضها مع أعراض المرض ويتم أخذ عينات من تلك الحالات ويتم تحليلها بمعامل الصحة المركزية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان