رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ارتفاع نسبة الإشغال السياحى بفنادق وقرى العين السخنة

ارتفاع نسبة الإشغال السياحى بفنادق وقرى العين السخنة

أخبار مصر

العربى السروي، محافظ السويس

ارتفاع نسبة الإشغال السياحى بفنادق وقرى العين السخنة

السويس - محمد السيد 04 فبراير 2014 08:14

قال العربى السروي، محافظ السويس: إن نسبة الإشغال والحجوزات بفنادق والقرى السياحية بالعين السخنة والزعفرانة بالسويس وصلت إلى 85% خلال إجازة نصف العام الدراسي، متوقعا ارتفاع هذه النسبة خلال الفترة القادمة.

وأشار السروى إلى أن هذه النسبة هى خاصة بمناسبة إجازات نصف العام الدراسية، خاصة مع وجود حفلات غنائية وبرامج ترفيهية قام بإعدادها القائمون على المنتجعات السياحية والفنادق بالعين السخنة.

 

وأكد مصدر عسكري أنه تم تعزيز الدوريات الراكبة للجيش والشرطة العسكرية على الطرق السريعة المؤدية للغردقة وشرم الشيخ ودهب بمناسبة إجازات نصف العام الدراسي.

 

ففى أحضان جبال البحر الأحمر العالية والرمال البيضاء الناعمة ومياه خليج السويس الصافية تقع شواطئ العين السخنة السياحى على مسافة 120 كيلوا من القاهرة و30 كيلومترا جنوب مدينة السويس.

 

وتمتد شواطئ السخنة لمسافة 80 كيلومترا على ساحل البحر الأحمر بدءا من الحدود الجنوبية لرأس الأدبية شمالا وحتى رأس الزعفرانة جنوبا وتتميز منطقة العين السخنة بواجهة سياحية جديدة، تستطيع جذب المصريين والسياح من شتى أنحاء العالم إلى مصر،خاصة أنها نموذج سياحى فريد من حيث الطبيعة الخلابة والشمس الدافئة طوال العام وجبالها الشاهقة الرائعة والعيون الكبريتية التى تعالج الكثير من الأمراض.

 

تمثل العين السخنة منتجعا صيفيا وشتويا ومقر استجمام فى عطلة اليوم الواحد فى نهاية الأسبوع للكثير من سكان القاهرة كما يقول فاروق خزيم، مسئول ( سابق ) بمديرية السياحة بالسويس، باعتبارها أقرب الشواطئ للعاصمة المصرية حيث تصل المسافة بينها وبين القاهرة إلى نحو 140 كيلومترا فقط تقطعها السيارة فى نحو الساعة و15 دقيقة، فضلا عن موقعها بين جبال البحر الأحمر وعلى مياه خليج السويس، مما جعلها مميزة لممارسة رياضة الصيد والغوص والتزحلق على المياه وتسلق الجبال وممارسة رياضات البحرية والتصوير الفوتوغرافى تحت الماء، كما أنها تتفرد برمال شواطئها والتى تعد من أجمل الرمال فى العالم وتصلح لإقامة المعسكرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان