رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو. ."عصام زايد".. معاق تجاهلته الدولة يأمل زيارة الرسول

فيديو. ."عصام زايد".. معاق تجاهلته الدولة يأمل زيارة الرسول

محمد المصري 03 فبراير 2014 20:53

 شهدت منطقة قصر الزيان التابعة للوحدة المحلية التابعة لقرى شرق بولاق بمدينة الخارجة بالوادي الجديد، إحدى الحالات الإنسانية والتي تركتها الدولة بدون رعاية لسنوات؛ مما جعلها تواجه ظروف الحياة بنفسها.

 

"مصر العربية" سعت لإلقاء الضوء على هذه الحالة الإنسانية، ويقول عصام زايد علي أحمد من مواليد 1957 أنه وُلد طبيعيًا كأي طفلٍ خرج للحياة ولكنه أصيب بعدها بمرض شلل الأطفال ورخو في الأعصاب وضمور في العضلات؛ وذلك بسب ظروف الحياة الصعبة التي كان يعيش فيها.

 

ورغم قيام والدته باللجوء لعددٍ كبير من الأطباء إلا أن حالته زادت سوءًا وتحوَّلت لعجز كلي لدرجة أن رأسه تعادل وزن جسده؛ ما أفقد والدته بصرها بسبب حزنها عليه وتوفيت بعد ذلك بفترة قصيرة.

 

وأضاف عصام أنه بعد وفاة والدته التي كانت سنده الوحيد في الحياة قام بالزواج رغم ظروفه الصحية وعدم مقدرته المادية والتي لا تساعده على ذلك، وقام أهل الخير بإعطائه كشكًا صغيرًا بأجر رمزي لكي يسترزق منه، ويواجه به أعباء الحياة خصوصًا أنه لا يملك في الدنيا شيئًا.

 

كما تقدم بطلب للحصول على وحدة سكنية من المحافظة بسبب عدم وجود سكن لأنه يقطن حاليًا وزوجته مع أخوته المتزوجين ووالده، مشيرًا إلى أنه فشل في الحصول عليها، كما تقدم بوظيفة ضمن المسابقات التي تُطرح لذوي الاحتياجات الخاصة وتم رفضه بسبب عجزه الكلي.

 

وناشد المسؤولين أكثر من مرة بتوظيف زوجته بدلاً منه لكي تساعده في المعيشة ولم يتم الاستجابة، وكل ما يحصل عليه 240 جنيهًا معاش، وزوجته تساعده فقط في شراء العلاج الشهري الخاص به كما أن نقله من مكان لآخر لتلقي العلاج يكلفه الكثير بسبب معاناة عجز كلي بنسبة 100%.

 

وأشار عصام إلى أن أمنيته الوحيدة في الحياة هو زيارة قبر رسول الله وتوفير ما يغنيه عن سؤال الناس.

 

شاهد الفيديو..

 

http://www.mediafire.com/watch/sq9ixpp03kb3b43/HPIM5708%20-%20Segment1(00_00_09.206-00_03_37.330).mp4

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان