رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رفض حقوقي لمنع ناشط بحريني من دخول مصر

رفض حقوقي لمنع ناشط بحريني من دخول مصر

أخبار مصر

مطار القاهرة

رفض حقوقي لمنع ناشط بحريني من دخول مصر

هبة أحمد 03 فبراير 2014 20:47

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم الاثنين، الناشط السياسي البحريني "عباس فاضل"، أمين عام التجمع الوطني الوحدوي، من دخول البلاد واحتجازه لمدة سبع ساعات متواصلة بالمطار وترحيله مرة أخرى إلى البحرين دون توضيح أسباب المنع.

 

وقالت الشبكة العربية: "إن استمرار السلطات المصرية في منع النشطاء الحقوقيين العرب بصفة عامة والبحرينيين بصفة خاصة، يعتبر أمرًا مخجلًا لمصر التي نجحت في التخلص من نظامي حكم ديكتاتوريين كارهين للحريات والديمقراطية في فترة لم تتجاوز ثلاثة سنوات".

 

واضافت الشبكة أن استمرار منع النشطاء من دخول الأراضي المصرية واستخدام الأساليب الأمنية يعود بنا مرة أخرى لسياسات أمن الدولة التي كانت موجودة قبل ثورة 25 يناير، وهي السياسة التي نرفضها شكلًا وموضوعًا، وتنتهجها أنظمة الحكم الديكتاتوري مما لا يتناسب مع مصر ما بعد الثورة".

 

وأوضحت الشبكة العربية أن استمرار منع السلطات المصرية النشطاء البحرينيين من دخول الأراضي المصري يبرهن على وجود تعاون أمني بين السلطات المصرية والبحرينية للتضييق على نشطاء الثورة البحرينية ومنعهم من دخول مصر للتعتيم على تجاوزات وانتهاكات النظام البحريني بحق شعبه.

 

وطالبت الشبكة العربية السلطات المصرية أن توضح بشفافية كاملة أسباب منع الناشط البحريني عباس فاضل من دخول أراضيها، وعدم الاستجابة لمطالب الأجهزة الأمنية للدول الأخرى ومساعدتها في تضييق الخناق على معارضيها، فلا يليق بدولة بحجم مصر بعد نجاحها في ثورتين متتاليتين أن تستقبل أوامر أمنية من دول أخرى مهما كان حجمها.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان