رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نجاح الإضراب في "أكتوبر".. ومعهد ناصر يغلق عيادة الكبد

نجاح الإضراب في أكتوبر.. ومعهد ناصر يغلق عيادة الكبد

أخبار مصر

إضراب الأطباء-ارشيف

نجاح الإضراب في "أكتوبر".. ومعهد ناصر يغلق عيادة الكبد

ممدوح المصري 03 فبراير 2014 17:19

استجاب عددٌ من الأطباء العاملين بمستشفيات مدينة 6 أكتوبر، لدعوات الإضراب التي أطلقتها نقابة الأطباء، من أجل الضغط على وزارة الصحة لتطبيق الكادر، وتحسين أوضاعهم المالية.

 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عبد اللطيف، وكيل مستشفى 6 أكتوبر المركزي في تصريحات صحفية إنه يتولى إدارة المستشفى اليوم الاثنين، لغياب مدير المستشفى الدكتور حسين مفتاح الذي يحضر دورة تدريبية تابعة لمديرية الشؤون الصحية بالجيزة.

 

وأوضح عبد اللطيف أن الإضراب الجزئي للأطباء لا يستهدف منه المرضى، وإنما هو وسيلة للضغط على وزارة الصحة، مضيفًا لـ"مصر العربية": الأطباء بالمستشفى ملتزمون بقرار النقابة ولا يمكنها الخروج عنه، وإلا تعرض طاقم الإدارة لعقوبات تقرها اللوائح.

 

وأكد عبد اللطيف أن الإضراب في المستشفى وصل إلى نسبة 100%، منبهًا أنه في حالة وجود حالة مرضية حرجة تستدعى التدخل الفورى، فإنه يتدخل بنفسه للتعامل معها.

 

فيما قال أطباء بالمستشفى إن المدير الدكتور حسين مفتاح تغيب عن الحضور اليوم هربًا من مواجهة غضب المرضى بسبب الإضراب، وفق قولهم.

 

وفي سياق متصل أغلق المسؤولون في معهد ناصر، عيادة الكبد عن استقبال المرضى والمصابين الوافدين إليها وتأجيل بعض العمليات التي كان مقرر إجراءها اليوم وذلك تطبيقا للإضراب المعلن عنه منذ الأمس.

 

 

وقال الدكتور أحمد هنداوي مدير الاستقبال في معهد ناصر: "إنهم يطالبون بتحسين أوضاعهم المعيشية ورفع رواتبهم والحصول على الكادر المقرر لهم من وزارة الصحة"، مؤكدين أنه في حالة عدم الاستجابة سوف يتخذون خطوات تصاعدية.

 

وأضاف هنداوي أنه في الوقت نفسه هناك حالات إنسانية يتم التعامل معها بحذر مثل الطوارئ والحضانات وغرف رعاية كبار السن.

 

فيما شهد مستشفى الصدر بالعمرانية حالة من الانتظام في العمل بجميع الأقسام رغم دعوات الإضراب الجزئى التي دعا لها مجلس نقابة الأطباء من أجل الكادر وتحسين حالة الأطباء.

 

وقال الدكتور علاء قناوي، مدير المستشفى، إنه لا يوجد أي طبيب مضرب في المستشفى، مؤكدا أن كافة الأطباء يعملون منذ الصباح بشكل طبيعى.

 

وأضاف قناوي أن لكل طبيب الحق في الإضراب إذا كان مقتنعا بالمطالب أو بالإضراب، لافتا إلى أن المستشفى أخذ تدابيره بأقسام الطوارئ والولادة فقط.

شاهد الفيديوهات أيضا

إضراب جزئى لأطباء المنيا

http://www.youtube.com/watch?v=ddZ1Ni_1gJ4

سيدة حامل لطبيبة: "مولدش يعني عشان خاطرالإضراب؟"

http://www.youtube.com/watch?v=_DBnDDCS6ZM

طبيب مضرب: بدل العدوى 19 جنيه "يافرحتى "

http://www.youtube.com/watch?v=yvAACj5fSJQ

 

 

اقرأ أيضًا:

 

إضراب الأطباء.. رسالة للحكومة ومعانة للمرضى

الموجة الثانية من إضراب الأطباء تضرب المحافظات

الطاهر: الصحة تستعد لإقرار كادر الأطباء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان