رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رفع رسوم مرور ناقلات "النفط والصب" بقناة السويس 5 %

رفع رسوم مرور ناقلات النفط والصب بقناة السويس 5 %

أخبار مصر

قناة السويس

رفع رسوم مرور ناقلات "النفط والصب" بقناة السويس 5 %

ولاء وحيد 03 فبراير 2014 16:40

أعلنت هيئة قناة السويس، تثبيت رسوم مرور جميع أنواع السفن بقناة السويس في العام المالي الجديد، وفرض زيادة تصل لنسبة 5 % على ناقلات البترول وسفن الصب.

 

وأشارت هيئة القناة، في بيان رسمي نشرته صباح اليوم الاثنين، على موقعها الإلكتروني، إلى أن منشور الرسوم الجديد سيتم تطبيقه في أول مايو المقبل، وأن قرار تثبيت الرسوم جاء بعد دراسة توقعات معدلات النمو للاقتصاد العالمي، ومعدلات التضخم في جميع مناطق العالم، خاصة في المناطق المرتبطة والمؤثرة على قناة السويس، وكذلك توقعات حركة التجارة العالمية ومعدلات نموها بالنسبة لجميع أنواع البضائع العابرة للقناة، بالإضافة إلى توقعات الأسطول العالمي الناقل لمختلف أنواع البضائع.

 

وجاء بالبيان، أن الرسوم الجديدة تم فيها مراعاة الحفاظ على أن يظل طريق قناة السويس هو الأرخص، مقارنة بالطرق الملاحية الأخرى.

 

وقال البيان: "فى إطار عملية تقييم ومراجعة رسوم العبور التي تتم سنويًا، قامت الجهات المختصة بهيئة قناة السويس بمراجعة مستوى رسوم العبور الحالي للأنواع المختلفة من السفن، كما قامت بإجراء العديد من الدراسات المتعلقة باقتصاديات النقل البحري وتوقعاتها خلال عام 2014".

 

وذكرت هيئة القناة أنه سيتم تثبيت الرسوم لكل من سفن الحاويات وحاملات السيارات وسفن البضائع العامة وسفن الدحرجة وسفن الركاب والوحدات العائمة الخاصة والسفن الأخرى.

 

وأوضحت أن "تثبيت الرسوم للسفن حتى 20 ألف طن؛ لسفن البضائع الصب الجافة وناقلات البترول الخام وناقلات مشتقات البترول وناقلات الغازات البترولية المسالة وناقلات الغازات الطبيعية المسالة وناقلات المواد الكيميائية والمواد السائلة الأخرى".

 

وبينت الهيئة أن "تعديل الرسوم لحمولات السفن الأكبر من 20 ألف طن للأنواع لسفن البضائع الصب الجافة وناقلات البترول الخام وناقلات مشتقات البترول وناقلات الغازات البترولية المسالة وناقلات الغازات الطبيعية المسالة وناقلات المواد الكيميائية والمواد السائلة الأخرى.

 

وختمت بيانها بأن "إدارة القناة فرضت زيادة على ناقلات البترول الخام وناقلات مشتقات البترول وناقلات الغازات البترولية المسالة، وناقلات المواد الكيميائية والمواد السائلة الأخرى، وناقلات الغازات الطبيعية المسالة بنسب تتراوح من 0.7% إلى 5%، وشمل قرار الزيادة سفن ناقلات الصب الجاف تتراوح الزيادة عليها من 0.9% إلى 5%".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان