رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو.. إضراب جزئي للأطباء بالمنيا والأقصر

بالفيديو.. إضراب جزئي للأطباء بالمنيا والأقصر

أخبار مصر

اضراب اطباء-ارشيف

بالفيديو.. إضراب جزئي للأطباء بالمنيا والأقصر

نور السيد و محمد عبد الموجود وسارة حامد 03 فبراير 2014 16:16

أعلن الدكتور أحمد حمزة نقيب أطباء الأقصر عن مشاركة الأطباء في الإضراب الجزئي اليوم الاثنين، وذلك لتعديل ميزانية الصحة، وإقرار كادر الأطباء وتأمين المستشفيات الحكومية في جميع المحافظات.

 

وأضاف حمزة في تصريحات له أن الإضراب لا يشمل خدمات الطوارئ، بمرافقها من معامل وأقسام أشعة، والعمليات الطارئة والغسيل الكلوي، والحضانات والرعاية والحالات الحرجة والحميات والإسعاف، وأي خدمة طبية عاجلة، ولا على التطعيم أو استخراج شهادات الوفاة والميلاد.

 

وفى السياق  دخل أطباء المنيا اليوم فى إضراب جزئي حيث تم توقف العمل بكافة المستشفيات التابعة، لوزارة الصحة والمستشفى الجامعي بالأقسام الخارجية.

 

و قال الدكتور وائل حمدى امين عام نقابة الاطباء بالمنيا فى تصريحات له اليوم ان الاطباء ليس لهم مطلب سوى تحسين اوضاعهم المالية وزيادة رواتبهم وتزويد المستشفيت بالادوية من اجل تحسين الظروف الصحية للمرضى .

 

وطالب بفتح التحقيق بشان وفاة 4 من زملائهم امس بسبب اصابتهم بانفلونزا الخنازير. 

 

من جانبه قال الدكتور الزعيم اسماعيل نقيب اطباء المنيا ان النقابة اخطرت منذ امس جميع المستشفيات فى الدخول فى الاضراب يومى الاثنين والاربعاء من كل اسبوع طوال شهر فبراير الجارى .

 

أما فى محافظة الدقهلية فقال الدكتور خالد عبد الرحمن عضو بالاشتراكييون الثوريون بالدقهلية أن الاضراب الذى بدأه اليوم الاطباء بالدقهلية فشل لعدم اخطار المستشفيات بموعد الاضراب .

 

وأضاف فى تصريحات له اليوم ان الاضراب  جاء بناء على قرار من لجنة النقابة العامة للاطباء والتى تفيد بتنظيم اضراب يومين من كل اسبوع وتم تحديدهم يومى "الاثنين والاربعاء"من كل اسبوع .

 

وقال عدد من الاطباء بالدقهلية ان تحديد يومين للاضراب غير كافى ولابد من وجود سبل تصعيد حتى يتم نجاح الاضراب وانهم غير موافقين على بروتوكول الاضراب.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=ddZ1Ni_1gJ4

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان