رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

منى مينا: سنصعِّد إن لم تستجب "الصحة" لمطالبنا

منى مينا: سنصعِّد إن لم تستجب الصحة لمطالبنا

أخبار مصر

منى مينا

منى مينا: سنصعِّد إن لم تستجب "الصحة" لمطالبنا

ممدوح المصري 03 فبراير 2014 15:09

قال الدكتورة منى مينا، الأمين العام لنقابة الأطباء: إن الإضراب الجزئي الذي قام به الأطباء منذ صباح اليوم الاثنين، جاء تنفيذًا لقرار مجلس النقابة العامة مع النقابات الفرعية، موضحة أنه تم الاتفاق على الإضراب يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع خلال شهر فبراير.

 

وأضافت مينا أن هناك تجاهلاً لمطالب الأطباء وأن المسئولين لم يتعامل معها بجدية، مشيرة إلى أن  قرار الإضراب جاء بالإجماع، لذلك يجب أن يلتزم به جميع الأطباء بجميع المستشفيات حتى يتم النظر في تصعيده أو تغييره في الجمعية العمومية القادمة والمقررة في 7 فبراير.

 

ونوَّهت  إلى أن من سبل التصعيد التى ستناقشها الجمعية العمومية القادمة هو مقترح الاستقالات الجماعية المسببة وستكون هذه الاستقالات تحت إشراف النقابة. 

 

وفي نفس السياق قامت نقابة الأطباء بتوزيع بيان على المرضى أثناء إضراب الأطباء،  لحثهم على تفهم أن الإضراب جاء من أجل تقديم خدمة صحية أفضل لهم.

 

وقال البيان، الذي تم توزيعه بجميع المستشفيات: إن الإضراب جاء ليس ضد المريض وإنما جاء ضد الحكومة التي تجاهلت مطالب الأطباء في توفير خدمة صحية جيدة وإقرار كادر يضمن لهم حياة كريمة.

 

وأضاف البيان أن العمل مستمر فى أقسام الرعاية الحرجة والطوارئ والحضانات بجميع المستشفيات، وأن الإضراب يشمل فقط العيادات الخارجية والخدمات غير العاجلة.

 

وتابع البيان أن الإضراب يشمل أيضًا مستشفيات وزارة الصحة، وأن المريض إذا كان يريد الكشف في العيادات الخارجية فعليه التوجه إلى المستشفيات الجامعية كقصر العيني وأبو الريش والدمرداش وسيد جلال والحسين الجامعي والزهراء.

 

اقرأ أيضا:

إضراب الأطباء..  رسالة للحكومة ومعانة للمرضى

الموجة الثانية من إضراب الأطباء تضرب المحافظات

الطاهر: الصحة تستعد لإقرار كادر الأطباء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان