رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الصحة": 16 وفاة بإنفلونزا "الخنازير"

الصحة: 16 وفاة بإنفلونزا الخنازير

أخبار مصر

وزير الصحة مها الرباط

"الصحة": 16 وفاة بإنفلونزا "الخنازير"

بسمة الجزار 03 فبراير 2014 15:06

أكدت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، وفاة ١٦ حالة بفيروس الأنفلونزا الموسمية "H1N1"، والمعروف سابقًا بأنفلونزا الخنازير، على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أنه ليس بين المتوفين أطباء.

 

وأعلنت خلال بيان الوزارة الصادر ظهر اليوم الاثنين، أن هناك حالتي إصابة فقط بين الأطباء، الأولى تخص الدكتورة نجلاء فتحي من القليوبية، وقد تم شفاؤها تمامًا وعادت إلى منزلها، والثانية للدكتور أحمد الشوادفي من الشرقية، ومازال يتلقى العلاج بمستشفى قصر العيني وحالته مستقرة.

 

وأضافت الرباط أنه تم أيضا تشخيص ١٧٢ حالة مصابة بفيروس الإنفلونزا الموسمية H1N1 خلال موسم الشتاء منذ أول ديسمبر وحتى الآن، مشددة على تنفيذ خطة الوزارة فيما يتعلق بالاستعداد الوقائي والعلاجي وتطبيق توصيات اللجنة القومية لمكافحة الأنفلونزا في تشخيص وعلاج حالات الإنفلونزا والالتهاب الرئوي.

 

وشددت على توفير كل المتطلبات الوقائية في المستشفيات والوحدات، والتشديد على جميع العاملين باستخدامهما وعدم الإهمال في ذلك حماية للعاملين في القطاع الصحي وكذلك المرضى، كما وجهت وزيرة الصحة بتوفير جميع الأدوية وعلى رأسها عقار التاميفلو في جميع المستشفيات التابعة للوزارة أو الجامعية وذلك لتطبيق بروتوكولات العلاج الموصي بها من قبل اللجنة.

 

وصرحت وزيرة الصحة بالبدء في تطعيم الأطفال بطعم الأنفلونزا البكتيرية، بعد أن تم إدراجه ضمن اللقاح الخماسي في جدول التطعيمات الروتينية للأطفال في جمهورية مصر العربية ويشمل الدفتريا، والسعال الديكي، التيتانوس، الكبدي بي، الأنفلونزا البكتيرية.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو قنديل، وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي، أنه لا يوجد أي تغيرات طرأت على فيروس الأنفلونزا الموسمية h1n1 في مصر وأنها مازالت في الحدود العادية والآمنة، وهناك نظام صارم للترصد بجميع مستشفيات مصر.

 

وأشار إلى أن نتائج العينات المأخوذة من الطفلين المتوفيين بمستشفى جامعة المنصورة ظهرت سلبية من الإصابة بالانفلونزا الموسمية H1N1 والمعروفة سابقًا "أنفلونزا الخنازير"، وأظهر تقرير الصحة إصابتهم بمرض الذئبة الحمراء وفشل كلوي وخضوعهم لجلسات غسيل كلوي منتظمة.

 

اقرأ أيضا:

لسلامة أسرتك: كيفية الوقاية من إنفلونزا الخنازير

"أطباء الدقهلية" تحذر من انتشار "إنفلونزا الخنازير

ضحية رابعة يشتبه في إصابتها بأنفلونزا الخنازير

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان