رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الصحة" تعلن خطة الطوارئ لمواجهة الإضراب بالمستشفيات

الصحة تعلن خطة الطوارئ لمواجهة الإضراب بالمستشفيات

أخبار مصر

إإضراب الاطباء - أرشيف

"الصحة" تعلن خطة الطوارئ لمواجهة الإضراب بالمستشفيات

بسمة الجزار 03 فبراير 2014 15:04

أعلنت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، الانتهاء من إعداد خطة طوارئ شاملة لتأمين استمرار تقديم الخدمة الطبية، وعدم تأثرها أثناء الإضراب الجزئي للأطباء والصيادلة المقرر يوما الاثنين والأربعاء من شهر فبراير الجاري.


ومن جانبه، أوضح  الدكتور محمد فتح الله، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، لـ "مصر العربية"، أن النقابات الطبية أعلنت أن الإضراب لا يشمل خدمات الطوارئ بمرافقها من معامل وأقسام الأشعة والعمليات الطارئة والغسيل الكلوي.


والحضانات والرعايات والحالات الحرجة والحميات والإسعاف أو أي خدمة طبية عاجلة، ولا على التطعيمات أو استخراج شهادات الوفاة والميلاد.


وأشار فتح الله، إلى أن وزارة الصحة شكلت غرفة عمليات مركزية لتلقي البلاغات والشكاوى والتدخل الفوري في حالة حدوث أي تقصير في تقديم الخدمة الطبية في أي من أنحاء الجمهورية، موضحًا أنه تم وقف جميع أنواع الإجازات لجميع.


العاملون بمرافق الإسعاف على مستوى الجمهورية، فيما تم التأكد من حالة جميع السيارات، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، فضلاً عن توافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة في وحدات الطوارئ والرعايات والأقسام الداخلية ومنافذ صرف الأدوية.


وشدد فتح الله على دعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية أو من المحافظات في جميع التخصصات الطبية، كما تم التنبيه على كل المستشفيات بمراجعة الأدوية والمستلزمات والتجهيزات ومخزون الدم وفصائله وتعويض وتدعيم النواقص، وجمع وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته في البنوك، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسباً لأي طوارئ.


وأضاف فتح الله،  أنه بناء على الأماكن والأحداث المتوقعة لحدوث تجمعات جماهيرية بأعداد كبيرة فقد تقرر اعتبار جميع المستشفيات العامة والمركزية كـ «مستشفيات إخلاء خط أول»، واختيار بعض المستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية والمعاهد التعليمية والتأمين الصحي والمؤسسة العلاجية كـ «مستشفيات إخلاء خط ثان» أو للحالات الحرجة التي تحتاج لتخصصات طبية دقيقة.


ونوه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة على استمرار التعاون والتكامل مع المستشفيات الجامعية في مختلف المحافظات، وكذلك مستشفيات القوات المسلحة والشرطة لاستيعاب المرضى وتقديم الخدمة من خلالها عند الحاجة.


وفى السياق ذاته، قال الدكتور هشام شوقي، مدير إدارة المستشفيات بالدقهلية، إن نسبة إضراب العاملين بالمؤسسات والمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة لم تتخطى 5% مقارنة بالنسبة المرتفعة نسبيًا بالإضراب الأول والثاني خلال يناير الماضي.


وتابع شوقي، أن المديرية وضعت خطة لإدارة المستشفيات خلال يومي الاثنين والأربعاء في ظل إضراب العاملين بالمهن الطبية وذلك لضمان تقديم خدمات صحية للمرضى بأقسام الطوارئ والرعاية المركزة والجراحة والعمليات بخلاف العيادات الخارجية.


وأعلن شوقي عن تلقي مخاطبات من نقابات التمريض، والعلاج الطبيعي، والفنيين الصحيين، والعلميين، تفيد برفضها المشاركة في الإضراب، مؤكدًا أن التظاهر والإضراب حقوق دستورية، ولكن الغياب الجماعي أو محاولة إجبار الغير على الامتناع عن العمل أو التقصير في حق المريض تعد مخالفة، حسب وصفه.


فيما أعلن عن استمرار تخصيص رقم (137) المجاني لتلقي شكاوى المواطنين بخصوص أي قصور في الخدمة الطبية خلال يومي الإضراب، فضلاً عن أرقام الهواتف التالية لتلقي اتصالات المواطنين في الحالات العاجلة: 123 غرفة تلقي المكالمات الرئيسية، بهيئة الإسعاف المصرية، 16474 غرفة عمليات الرعاية العاجلة.

شاهد الفيديوهات أيضا

إضراب جزئى لأطباء المنيا

http://www.youtube.com/watch?v=ddZ1Ni_1gJ4

سيدة حامل لطبيبة: "مولدش يعني عشان خاطرالإضراب؟"

http://www.youtube.com/watch?v=_DBnDDCS6ZM

طبيب مضرب: بدل العدوى 19 جنيه "يافرحتى "

http://www.youtube.com/watch?v=yvAACj5fSJQ

 

اقرأ أيضاً:

الموجة الثانية من إضراب الأطباء تضرب المحافظات

"مصر العربية" تنشر أسماء منسقى إضراب الأطباء

استمرار إضراب الأطباء بالمنصورة 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان