رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"النقابات المستقلة" بالسويس يعلن تضامنه مع عمال الحفر المصرية

"النقابات المستقلة" بالسويس يعلن تضامنه مع عمال الحفر المصرية

السويس - محمد السيد 03 فبراير 2014 15:00

أعلن اتحاد النقابات المستقلة بالسويس عن تضامنه مع العاملين بشركة الحفر المصرية " EDC"  في إضرابهم عن العمل حتى يتم تحقيق مطالبهم.

 

ويواصل عمال شركة الحفر المصرية أكبر شركات حفر البترول في الشرق الأوسط لليوم الثالث على التوالي إضرابهم عن العمل  واعتصامهم بجميع مواقع العمل بعدة محافظات لحين تحقيق مطالبهم كاملة.

 

وقال الاتحاد في بيان له اليوم إن الشركة يعمل بها 6000 عامل 2000 منهم غير مؤمن عليهم ويعملون باسم شركة توريد عمالة من الباطن، رغم أنهم يعملون لدى شركة الحفر المصرية .


وأضاف البيان أن العمال أعلنوا الإضراب العام عن العمل وذلك بعد وفاة المهندس أحمد الأحمر، منذ 11 يومًا، في جهاز 40 التابع لموقع خالدة للبترول، بعد أن أصيب بارتفاع حرارته وأدى عدم وجود أدوية في الموقع إلى تدهور حالته بعد يومين وعندما نقل للمستشفى المتعاقدة معها الشركة في مطروح لم تستطع إنقاذه بسبب ضعف إمكانياتها ومات قبل أن يصل إلى القاهرة.


ووصل الإضراب 48 بريمة من أصل 70 بريمة، ومن بين البريمات المتوقفة البريمة الموجودة في الجابون .

 

وناشد البيان متخذي القرار بسرعة التدخل لحصول العمال على حقوقهم المشروعة والمتمثلة في تثبيت العمالة المؤقتة ورفع قيمة بدل المخاطر، وحقهم في الإجازة السنوية ، والأرباح 5شهور على المرتب الشامل وليس المرتب الأساسي، وتحرير عقود عمل موحدة لكافة العاملين تتوافق مع الدستور المصري وقانون العمل، وتوفير نظام لعلاج العاملين وأسرهم.

شاهد الفيديو أيضا

http://www.youtube.com/watch?v=U-DX4kw7mb8

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان