رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو. "كفر أبو شوارب" بالمنصورة.. عامان بلا مياه

بالفيديو. "كفر أبو شوارب" بالمنصورة.. عامان بلا مياه

الدقهلية/ سارة حامد 03 فبراير 2014 14:36

في طوابير طويلة يقف أهالي قرية كفر أبو شوارب التابعة لمركز المنصورة بقرية التسعين للحصول على مياه الشرب والتي انقطعت عن قريتهم منذ عامين ويقومون يوميًا بتحميل "جراكن" المياه فوق عربات الكارو والتوكتوك للحصول على الماء.

 

انقطاع المياه عن أهالي القرية يتسبب في معاناتهم وإنفاق الكثير من المال للحصول عليها، حيث يقول أحد أهالي القرية ويدعى محمد بدوي: منذ عام ونصف والمياه لم تصل للقرية وناشدنا المسئولين أكثر من مرة ولم يستجب لنا أحد.

 

ويضيف "المياه عندما تصل إلى المنازل تأتي كمياه الصرف لا نستطيع  تحمل رائحتها ومعظم أطفال القرية تم احتجازهم في المستشفيات مصابين بحمى التيفويد، مشيرًا إلى أنهم يدفعون يوميًا أكثر من 20 جنيهًا للتوكتوك حتى يصل إلى قرية التسعين لملء "جراكن" المياه.

 

وأوضح بدوي: "ذهبنا إلى شركة مياه الشرب لكي نطالب المسئولين بحل مشكلة انقطاع المياه ولكنهم لم يحلوا المشكلة حتى الآن".

 

أما الحاج خليل من أهالي القرية فيشير إلى أن "هناك طفلة ماتت عندما ذهبت لملء المياه وأن هناك حالات شديدة من الإهمال يعاني منها أهالي القرية وأولها انقطاع مياه الشرب".

 

فيما أكد حمادة عوضين، أمين حزب الأحرار بالدقهلية، أن أهالي قرية كفر أبو شوارب تقدموا بالعديد من الشكاوى وقرر بعضهم تصعيد الموقف، واللجوء إلى قطع الطرق لكي ينتبه إليهم المسئولون، ويعيدوا إليهم مياه الشرب التي أصبحت  تنقطع دون مبرر واضح.

 

ووصف عوضين مسئولي شركة مياه الشرب بالدقهلية بأنهم "غرقوا في شبر ميه فهم ما إن اتجهوا لسد الأزمة في مكان، حتى تظهر الأزمة فى مكان آخر، فيقومون بقطع المياه لعدة ساعات عن منطقة لحل أزمة منطقة أخرى، وبذلك تصبح جميع الحلول المطروحة للأزمة مجرد مسكنات". على حد وصفه.

 

وندد عوضين بموقف المسئولين وعدم تفسيرهم للازمة قائلاً: "لم يخرج علينا مسئول واحد ليشرح لنا السبب الحقيقي وراء الأزمة، ومتى ستنتهى".

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=MuqRFfQxJz0

اقرأ أيضًا"

بالمستندات.. مياه الشرب ملوثة في البحيرة والشرقية 

بالصور.. نيل كفر الشيخ.. مياه مسممة وأسماك نافقة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان