رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

3 مستشفيات فقط بالمنوفية تستجيب للإضراب

3 مستشفيات فقط بالمنوفية تستجيب للإضراب

أحمد عجور 03 فبراير 2014 13:13

دخل العشرات من أطباء المنوفية في إضراب جزئي عن العمل بالعيادات الخارجية تلبية لدعوة النقابة العامة للأطباء إلى الإضراب للمطالبة بتحسين أوضاع المهنة وذلك بمستشفتي زاوية الناعورة بالشهداء ومستشفى شبين الكوم التعليمي.

 

وأكّد الدكتور حسين ندا وكيل نقابة الأطباء بالمنوفية استجابة أطباء مستشفى شبين الكوم وزاوية الناعورة فقط للإضراب الجزئي طبقًا لتقرير الأولى بمديرية الشئون الصحية، مشيرًا إلى انتظام العمل بصورة طبيعية بمستشفيات وزارة الصحة العام والمركزي.

 

كما أكّد الدكتور محمد متولي، مدير مستشفى شبين الكوم التعليمي، أن عددًا من الأطباء بالمستشفى استجابوا للإضراب الجزئي عن العمل بالعيادات الخارجية ولم يتعدوا 30 % وما عدا ذلك يسير العمل بكامل طاقته.

 

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد ولاش عضو نقابة الأطباء بالمنوفية استجابة غالبية مستشفيات المحافظة للإضراب الجزئي، مشيرًا إلى أنَّ الإضراب بالعيادات الخارجية لن يؤثر على الخدمة المقدمة للمرضى ولكن التأثير المباشر سيكون على وزارة الصحة في نهاية اليوم، حيث لن تجد حصيلة لتذاكر العيادات الخارجية مؤكدًا أن الخدمة كاملة ستقدم للمرضى بأقسام الاستقبال والطوارئ.

 

وأوضح ولاش أن الإضراب سيتم تنفيذه يوم الأربعاء المقبل وعقد جمعية عمومية يوم الجمعة لبحث الاستمرار في الإضراب من عدمه أو التصعيد بالإضراب الكامل بهدف إرسال رسالة واضحة وشديدة اللهجة للحكومة لتحسين أوضاع المنظومة الصحية بالكامل وليس الأطباء فقط.

 

وفي المقابل قالت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية: إن المحافظة لم تشهد أي إضرابات للأطباء بمستشفيات المحافظة وأن تشغيل جميع العيادات الخارجية بكامل طاقتها، مشيرة إلى أنها أبغلت إدارة الأزمات بالوزارة عن انتظام العمل بصورة طبيعية بالمنوفية وعدم استجابة الأطباء لدعوة الإضراب الجزئي.

 

كما أشارت سرور إلى أن المديريةكانت قد رفعت درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومنعت الإجازات استعدادًا  للإضراب وموسم الأعياد القبطية والاحتفالات برأس السنة والعمل على توفير المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان