رئيس التحرير: عادل صبري 11:28 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أزمة في دمياط بسسب تكرار انقطاع الكهرباء

أزمة في دمياط بسسب تكرار انقطاع الكهرباء

أخبار مصر

انقطع الكهرباء

أزمة في دمياط بسسب تكرار انقطاع الكهرباء

عبده عبد الحميد 03 فبراير 2014 12:20

 سادت حالة من الغضب في دمياط بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة في معظم قرى ومدن المحافظة، خاصة في ظل عدم أي تدخل من جانب مسئولى الكهرباء لاحتواء الأزمة.

 

وقد لجأ العديد من أهالي دمياط بمختلف شرائحهم لشراء المولدات الكهربائية، خاصة أصحاب الورش الصناعية ومزارع الدواجن والمحلات التجارية، حتى الأطباء مما ساعد على ارتفاع أسعارها بالمقارنة بالعام الماضي 30% حيث اتجه البعض لشرائها من مستوردين بمدينة طنطا بسعر أقل بكثير عن المحافظة دمياط.

 

كما عبر العديد من الأهالي بمدينة دمياط والقرى المحيطة بها والتي تنتشر فيها ورش صناعة الأثاث التي تعتمد في الأساس على الكهرباء عن استيائهم  بسبب تكرار انقطاع التيار في اليوم الواحد اكثر من مرة وسط حالة من عدم اللامبالاه من قبل المسئولين عن الكهرباء.

 

 في قرية السيالة مركز دمياط اشتكى الأهالي من الكهرباء, ويقول محمد شوقي, الكهرباء أصبحت تقطع في اليوم لأكثر من 3 ساعات، مؤكدا أن حالة من الاستياء تسود بين أهالي القرية بسبب سوء الخدمة، حيث هدد البعض بعدم سداد الفاتورة وطالب المواطنون محافظ دمياط بسرعة التدخل لحل الأزمة.

 

 وأضاف, عيد ياقوت, أن انقطاع الكهرباء أصبح أمرًا اعتياديًا في حياتنا، حيث يتم انقطاع الكهرباء ساعتين في النهار وساعتين في المساء، وقررت أن أتجنب التواجد في المنزل في هذه الفترات ولكن المشكلة أن لدينا مكبسًا حراريًا للصق أخشاب القشرة يتعطل لفترات طويلة بسبب انقطاع الكهرباء الدائم.

 

 ويشير محمد الغازي, صاحب معمل ألبان, إلى أنه تعرض لخسارة تقدر بـ 30 ألف جنيه نتيجه انقطاع المستمر مما أتلف منتجات الألبان بالثلاجات واضطره لشراء مولد كهربائي ضخم لتفادي حدوث أي خسارة أخرى.

 

كما أكد محمد زكريا, صاحب كوفي نت, أنه يتعرض لخسارة شهريا تقدر بألف جنيه نتيجة احتراق أجهزة الكمبيوتر والروتر والسويتش، حيث يقوم بتوزع الانترنت على المنازل, وذلك بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء وعن عودتها يتسبب شدة الكهرباء او ضعفها فى إتلاف تلك الأجهزة.

 

ومن جانبه، قال  المهندس سامى بدير, رئيس قطاع كهرباء دمياط، إن السبب الرئيسي للانقطاع هو أنه يتم الآن عمل صيانة بجميع محطات الكهرباء على مستوى المحافظات، حيث يتم عمل الصيانة السنوية لمحطات كهرباء كفر البطيخ وغرب جمصة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان