رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عمال شركة الحفر يرفضون الاستجابة لمطالب فض إضرابهم

عمال شركة الحفر يرفضون الاستجابة لمطالب فض إضرابهم

سهام شريف 02 فبراير 2014 20:21

رفض عمال شركة " الحفر المصرية " الاستجابة لمطلب اللجنة النقابية بالشركة بفض إضرابهم  الذى بدأوه منذ الأمس، احتجاجًا على تجاهل مطالبهم .

 

حيث قال محمد سعيد ، أحد الحفارين بالشركة إن دخولهم الإضراب جاء نتيجة التعدي على بدل الإجازات التي حرموا منها طوال العام .

 

وأضاف بأن تمييزًا يحدث بين العمال بعضهم البعض في نيل الحقوق، وذلك لاختلاف العقود بين العمال.

فيما اتهم محمد حسن أحد حفاري الشركة مجلس الإدارة بتسييس قضيتهم، وذلك باتهام العمال بانتمائهم للإخوان المسلمين، وأنهم يضرون بمصلحة العمل، حيث قامت الإدارة بتقديم بلاغا للنائب العام يحوي تلك الاتهامات الباطلة التي لا أساس لها من الصحة، وهو الأمر الذي جعل قوات الأمن تتجه لفض الاعتصام أكثر من مرة خلال يومين.

 

وأكد على أن الدكتور شريف إسماعيل وزير البترول أرسل مندوبين إلى الشركة للتفاوض مع المستثمر الدانماركي ''ينز  بريلسن " ، وتم الاتفاق على تحقيق مطلبين فقط وهم حصولهم على الإجازة السنوية، وعمل كارنيه العلاج الأسري، ولكنهم اشترطوا فض الاعتصام مقابل التنفيذ وهو ما رفضه العمال.

 

وتابع " حسن" أن من ضمن مطالبهم صرف  بدل الإجازات وكذلك نسبة الأرباح 10% طبقا للقانون بدلا من صرف راتب 3 شهور في السنة فقط ، وعمل عقود عمل موحدة لكل العاملين بحيث يكونوا تابعين لشركة الحفر المصرية، وتوفير نظام علاجي لهم دون تحميل العمال نسبة 25% من العلاج .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=U-DX4kw7mb8

اقرأ أيضًا:

 

استمرار اعتصام عمال وبريات سمنود لتحقيق مطالبهم 

 

اعتصام عمال " سانتا مورا" يدخل يومه الـ15 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان