رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور..أهالي رشيد يطالبون بإقالة المحافظ ونائبه لوصفهم بـ«البلطجية»

بالصور..أهالي رشيد يطالبون بإقالة المحافظ ونائبه لوصفهم بـ«البلطجية»

محمد عيسوي 02 فبراير 2014 19:37

نظم أهالي رشيد وقفة أمام الوحدة المحلية اليوم الأحد، احتجاجًا على تلوث مياه الشرب، وطالبوا خلالها بإقالة اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، والمهندسة نادية عبده، نائبة المحافظ، بسبب وصف نائبة المحافظ لمواطنين من رشيد بأنهم «بلطجية».

 

هتف المحتجون خلال الوقفة، لافتات مكتوب عليها: «نادية قالت بلطجية.. الرشايدة مش هفية»، و«عايزين ميه من الحنفية.. مفيش فلوس للمعدنية»، و«شيمى بيه يا شيمى بيه (رئيس مدينة رشيد).. إنت قاعد تعمل ايه» و«حتى المية المعدنية.. منتهية الصلاحية»، و«نطالب بإقالة محافظ البحيرة ونائبته» و«مش بلطجية.. عايزين مية من الحنفية»، و«اشرب مية رشيد.. تبقى فى الجبانة سعيد».

 

شارك فى الوقفة الهيثم تيسير، الأمين العام لنقابة محامين البحيرة، والذي طالب بإقالة نائبة المحافظ، واعتذار المحافظ عن تصريحاته، عن صلاحية مياه الشرب وعن وصف نائبته للأهالى بأنهم بلطجية.

 

من جانبه قال محاسب حمدى إسماعيل، عضو المكتب السياسى لحزب الدستور بالبحيرة، أن تلوث مياه النيل فى فرع رشيد يرجع لأسباب كثيرة، منها أن مصارف الصرف زراعي الرئيسية بمصر تصب بالنيل مباشرة منذ عقود طويلة، بما تحمله تلك المياه من ملوثات ناتجة عن المبيدات والاسمده التى تستخدم فى الزراعة، ومياه الصرف الصحي لكافة القرى المطلة على تلك المصارف، والتى لا يوجد بها مشاريع صرف صحي".

 

وتابع إسماعيل: "هذا غير وجود مصانع كثيرة من أسوان إلى المحموديه تقوم بصرف المواد الكيمائية بالنيل، دون وجود أدنى درجات السلامة المهنية، وأيضا وجود الملوث الحديث لمياه النهر فى المصب من مدينة المحمودية إلى قناطر أدفينا، وهي صناديق الأسماك المنتشرة بكثافة أمام هذه المنطقة، وبالأخص أمام مأخذ شركة مياه الشرب بإدفينا ومطوبس، التى تقوم بتوزيع المياه لمناطق واسعة بالجمهورية، منها محافظات كفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية ومطروح".

 

وأضاف أن  كل هذه العوامل تؤدى إلى زيادة نسب الأمونيا والفوسفات بالمياه، ولا تستطيع شركات المياه بإمكانياتها المحدودة تنقية المياه من هذه المواد الصلبة، وبالتالي تفشى أمراض الفشل الكلوي و الكبدي بالمنطقة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان