رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تقرير رسمي: طبيب لكل 1500 مواطن بالسويس

تقرير رسمي: طبيب لكل 1500 مواطن بالسويس

أخبار مصر

صورة ارشيفية

تقرير رسمي: طبيب لكل 1500 مواطن بالسويس

كريم عبد المعين 02 فبراير 2014 15:15

 

استغاث أهالي السويس بالمسئولين في وزارة الصحة مطالبين إياهم بضرورة الاهتمام بالمنظومة الطبية وزيادة عدد الأطباء وتجهيز المستشفيات بأجهزة حديثة واستكمال مستشفى السويس العام لمواجهة التدني الطبي الذي تعيشه السويس.

وكشف تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالسويس، أن نصيب سكان المحافظة من الخدمات الطبية  وصل بواقع طبيب واحد لـ 1496 مواطنًا وممرضًا لـ1380 مواطنًا وطبيب أسنان لـ30 ألف و295 مواطنًا وسيارة إسعاف لـ 27 ألف و521 مواطنًا.

وأوصى المركز في تقريره الصادر في أول فبراير، بتوفير عدد من الأطباء لسد احتياجات المواطن ورفع مستوى الخدمة الصحية وزيادة عدد هيئة التمريض لتغطية احتياجات المرضى كذلك زيادة عدد أطباء الأسنان.

وأكد التقريرأنه يوجد مستشفى واحد للتأمين الصحي بحي السويس وتخدم محافظة السويس ككل باعتبارها مدينة واحدة ولا يوجد مستشفى تعليمي أو معهد تعليمي طبي لعدم وجود كلية للطب أو معهد فني صحي بمحافظة السويس، مطالبًا بضرورة إنشاء مستشفى تعليمي لسد العجز في التخصصات المختلفة وإنشاء كمية للطب بمحافظة السويس.

وقال الدكتور تامر البوهي وكيل نقابة أطباء السويس، لـ"مصر العربية": إن المحافظة في حاجة ماسة لعمليات التطوير الطبي من خلال الاهتمام بالمنشآت الطبية ويبدأ هذا الاهتمام من إنشاء كلية للطب بالمحافظة واستكمال مستشفى السويس الجديد بطريق السويس– القاهرة .

وقال: إن النسب التي أعلن عنها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمثابه الكارثة وغير مقبول أن يكون في السويس طبيب واحد فقط لـ 1496 مواطنًا، مؤكدًا أن هناك نقصًا وخللاً واضحًا في الكوادر البشرية الطبية لخدمة المرضى من أبناء المحافظة.

أشار إلى أن إضراب الأطباء الأخير لم يكن بسبب مطالب مالية فقط للأطباء لكنهم أيضا يطالبون بزياده ميزانية الصحة والاهتمام بمشاكل المحافظات وأولها السويس التي تعاني بشكل كبير من نقص الخدمات.

اقرأ أيضا:

أسر ضحايا 25 يناير بالسويس: رجال مبارك عادوا من جديد –

استمرار إضراب عمال "الحفر".. والخسائر 25 مليون جنيه -

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان