رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إضراب العمال المؤقتين بـ"سيدي سالم" للمطالبة بالتثبيت

إضراب العمال المؤقتين بـسيدي سالم للمطالبة بالتثبيت

أخبار مصر

صورة ارشيفية

إضراب العمال المؤقتين بـ"سيدي سالم" للمطالبة بالتثبيت

أشرف عبد الحميد 02 فبراير 2014 15:02

أضرب عن العمل ما يزيد على 150 من العاملين والسائقين بمجلس مدينة سيدي سالم بكفر الشيخ، اليوم الأحد، للمطالبة بتثبيتهم، وتطبيق الحد الأدنى للأجور، الذي أعلن عنه الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، وتوقفت سيارات النظافة التي بعهدتهم.

 

وكان العاملون والسائقون بمجلس مدينة سيدي سالم، قد تجمعوا أمام مجلس المدينة, وامتنعوا عن العمل تمامًا, واحتجزوا السيارات والمعدات التي بعهدتهم، خوفاً من أن يقودها آخرون مما يعرضها للتلف ويقعوا تحت المساءلة، في حين عملت السيارات التي يقودها المثبتون فقط.

 

وأعلن العمال المؤقتون المضربون عن العمل، دخولهم في اعتصام مفتوح, بدءًا من اليوم داخل مجلس مدينة سيدي سالم، مالم تتحقق مطالبهم بالتثبيت, وتطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم، كما أعلنوا عن اعتزامهم اصطحاب أسرهم معهم في اعتصامهم لحين تحقيق هذه المطالب.

 

وقال علي صلاح, محصل بمجلس المدينة، "الزملاء في المصالح الحكومية الأخرى حصلوا على الحد الأدنى, ونحن نعمل بعقود مؤقتة تجدد كل 6 شهور, دون أن نراها, ولا نعرف بنود التعاقد, مما يعني أننا نعمل سخرة لدى مجلس المدينة, الذي يعاملنا معاملة غير آدمية".

 

أما محمد طه, عامل نظافة, فيقول: "أعمل من 12 سنة في النظافة, وأعول أسرة مكونة من 5 أفراد, وأتقاضى مرتب 500 جنيه, لا يكفي أسبوعًا واحدًا من مصاريف الأسرة".

 

وأضاف: "كل عام يطلبوا منا 10 جنيهات تجديد عقد, ولا نرى شيئًا, ونحن على ذمة رئيس العمل الذي يفعل بنا ما يشاء, نتعرض للإهانة والسخرة, ولا نأخذ إجازات الدولة الرسمية, ونعمل ليل نهار".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان