رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مواطنو الإسكندرية: "لما الكهربا بتقطع في الشتا هتعمل إيه بالصيف"

مواطنو الإسكندرية: لما الكهربا بتقطع في الشتا هتعمل إيه بالصيف

أخبار مصر

انقطاع الكهرباء في شوارع الإسكندرية

مواطنو الإسكندرية: "لما الكهربا بتقطع في الشتا هتعمل إيه بالصيف"

محمد سعيد 02 فبراير 2014 13:33

حالة من الغضب والسخط اجتاحت محافظة الإسكندرية، وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي المستمر يوميًا في كافة مناطق المحافظة دون استثناء ولعدة ساعات متواصلة.

اعتقد بعض الناس أن انقطاع الكهرباء اليوم ولعدة ساعات متواصلة لن يتكرر في الغد في نفس المنطقة وسيكون الدور على منطقة أخرى، على سبيل التناوب بين مناطق المدينة، ولكن فوجئ المواطنون بانقطاع التيار الكهربائي إلى ما يقرب من 3 ساعات متواصلة ليلاً ونهارا كل يوم، ما أثار غضب الأهالي من "العتمة" التي يعيشون بها.

 

وانتشرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لمقاطعة دفع فواتير الكهرباء تحت عنوان "مش هندفع فواتير لحكومة طراطير"، نظراً للانقطاع المتكرر للكهرباء إضافة إلى رفع قيمة فاتورة الكهرباء.

 

وقال محمد حافظ، أحد قاطني منطقة محرم بك، لـ"مصر العربية"، إن التيار الكهربائي ينقطع يوميًا لمدة تتجاوز الساعتين رغم أننا في فصل الشتاء، ولا يوجد استهلاك للكهرباء بكمية كبيرة، معلقاً "أومال لو الصيف جه إيه اللي هيحصل".

 

وأضاف، أن نظام الرئيس المعزول محمد مرسي لم يكن به مشكلة، لافتاً إلى أن المشكلة تنصب في نقص الوقود المصري وهي مشكلة تعاني منها مصر منذ أواخر عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.

 

وقال أحمد مصطفى، أحد قاطني منطقة سيدي بشر، إن انقطاع التيار الكهربائي عاد مرة أخرى للمنطقة، بعد توقف دام فقط لمدة أربعة أشهر، لافتاً إلى أن الانقطاع يمتد أثره للمياه بسبب توقف "مواتير دفع المياه".

 

وتساءل، عن سبب سكوت المواطنين عن انقطاع التيار الكهربائي، على الرغم من تكرار انقطاع التيار الكهربائي مثلما حدث في عهد مرسي، وكان المواطنون يرددون "منك لله يا مرسي".

 

من جانبه قال محمد بكر، مدير شركة كهرباء الإسكندرية، إن أزمة انقطاع التيار الكهربائي تعاني منها كافة أنحاء الجمهورية، وليست مقتصرة على محافظة الإسكندرية.

 

وأضاف بكر، أن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي ترجع لعدم توافر الوقود اللازم لإنتاج الكهرباء، لافتًا إلى أن شركة إنتاج الكهرباء لا يصل لها الكميات اللازمة للإنتاج رغم عدم دخول شهر الصيف حتى الآن، والذي يحتاج إلى كميات أكبر من الوقود لإنتاج الكهرباء.

 

وكانت محافظة الإسكندرية وباقي محافظات الجمهورية عانت خلال الشهور الماضية، خاصة في أواخر عهد الرئيس المعزول من انقطاع التيار الكهربائي، والذي كان يصل في بعض الأحيان لأكثر من ثلاث ساعات يوميًا.

 

 اقرأ ايضا :

انقطاع الكهرباء عن 13 قرية بأسيوط

انقطاع الكهرباء في 24 قرية ببني سويف 

"الكهرباء".. حصان طروادة الذي أسقط مرسي

أزمة الكهرباء ترفع أسعار المولدات بالشرقية

بالمستندات.. اتهام مسؤول بالكهرباء بالإضرار بالمال العام

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان