رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تفعيل غرفة إدارة الطوارئ بديوان محافظة الإسماعيلية

تفعيل غرفة إدارة الطوارئ بديوان محافظة الإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 02 فبراير 2014 11:30

أكد اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، ضرورة تفعيل دور غرفة إدارة الأزمات والطوارئ بديوان عام المحافظة في مواجهه أي أحداث طارئة أو كوارث والتعامل مع الأحداث بشكل فوري وسريع.

وتفقد المحافظ غرفه إدارة الأزمات والطوارئ بالديوان العام للمحافظة بعد أن تم الانتهاء من تجهيزها ورفع كفاءتها بأحدث وسائل تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وبدعم كامل من قطاع إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، إضافة إلى تجهيزها بعدد من سيناريوهات الأزمات والكوارث المعالجة على أجهزة الكمبيوتر.

وأكد تفعيل الاتصال المباشر بواسطة "الفيديو كونفرانس" مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء وبما يتيح سرعة التصرف والتعامل مع الحدث واتخاذ القرار في حالات الطوارئ والأزمات، لتقليل حجم الخسائر ومعالجة كافه المواقف الطارئة أثناء وبعد وقوع الحدث.

وأوضح أن غرفة العمليات بالمحافظة مفعلة بالاتصال المباشر مع جميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة والإدارات المحلية والقيادات التنفيذية وتتولى هذه الإدارة الإبلاغ الفوري لمركز إدارة الأزمة "حريق، انهيار، تلوث كميائي" كما تتولى إنزار الوحدات والمنشآت بالمنطقة وإبلاغ غرفة إدارة الأزمة بالحي أو المركز أو المدينة التي يقع فيها الحدث ورفع درجه الاستعداد للجهات المختصة شرطة، دفاع مدني وحريق، إسعاف.

اقرأ أيضا

الإسماعيلية في عام.. تفجيرات واعتقالات واحتجاجات -

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان