رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. مؤسسة سويسرية تجدد سكن ألف أسرة بالمنيا

بالصور.. مؤسسة سويسرية تجدد سكن ألف أسرة بالمنيا

محمد عبد الموجود 02 فبراير 2014 11:25

أعلنت مؤسسة "دروسوس" السويسرية تضامنها مع مؤسسة "الحياة الأفضل" للتنمية الشاملة بالمنيا، لبدء تنفيذ برنامج "كرامة" لبناء مساكن بيئية منخفضة التكاليف وتنفيذ مشروعات اقتصادية للشباب، بالتعاون مع مؤسسة "دروسوس" السويسرية.

 

ويخدم البرنامج سكان 9 قرى بمحافظة المنيا وهي "المطاهرة، زاوية سلطان، سوادة، نزلة حسين، الدوادية، نزلة فرج الله، الحوارته، نزلة عبيد وطهنا الجبل، وتعد هذه القرى الأكثر فقرا والبعيدة عن الخدمات والاهتمام الحكومي ويستمر المشروع على مدار ثلاث سنوات.

 

يعمل البرنامج عبر أربعة محاور، وهي الحصول على سكن ملائم من الناحية الصحية والبيئية والاقتصادية وقريب من كافة الخدمات، وزيادة دخل الشباب عبر تنفيذ مشروعات بيئية اقتصادية خضراء إلى جانب تشجيع أهالي قرى المنيا على استخدام الطاقة الشمسية.

 

وأكد ماهر بشري، المدير التنفيذي لمؤسسة الحياة الأفضل، أن برنامج "كرامة" يعد تطبيقًا عمليًا لمواد دستور 2014 على أرض الواقع، حيث إنه يتكامل مع رؤية الحكومة في الفترة المقبلة.

 

وأضاف: "نستهدف من خلال البرنامج تمكين ما يقارب من 1000 أسرة فقيرة من الحصول على مسكن صحي ملائم، كما سيعمل على زيادة دخل 500 شاب لتنفيذ مشروعات بيئية خضراء هادفة للربح؛ حيث سيتم توفير فرص عمل وفى ذات الوقت سنساهم فى تحسين البيئة ولتحقيق هذا الغرض سيتم تنفيذ دراسات بيئية بالقرى العشرة وتحديد نوعية المشروعات الملائمة لكل قرية".

 

مصرع وإصابة 6 في انقلاب سيارة بطريق الجيش بالمنيا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان