رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الببلاوي يجتمع برئيس اتحاد المعاشات لبحث مطالبهم

الببلاوي يجتمع برئيس اتحاد المعاشات لبحث مطالبهم

أخبار مصر

الببلاوي

الببلاوي يجتمع برئيس اتحاد المعاشات لبحث مطالبهم

كتبت: إيمان عبد القادر 02 فبراير 2014 10:14

 يجتمع الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، خلال ساعات مع الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن، والبدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، لحسم أزمات أصحاب المعاشات والعمل على حلها .

جاء ذلك في أعقاب الوقفة الاحتجاجية التي نظمها منذ أيام الاتحاد العام لنقابات أصحاب المعاشات أمام مقر هيئة التأمينات، ونددوا خلالها بتجاهل الحكومة لمطالبهم .

 

ووجه الاتحاد نداء إلى رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور، للتدخل وإنصاف وحماية حقوق أصحاب المعاشات المهدرة منذ سنوات، ورفع بعض أصحاب المعاشات أمام الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية صورًا تندد بأداء الحكومة ووزير تضامنها البرعي .

 

قال البدري فرغلي، رئيس الاتحاد، لـ "مصر العربية"، إن الوقفة التي شارك فيها نحو 800 من أصحاب المعاشات من محافظات القاهرة ودمياط وبورسعيد والإسكندرية والبحيرة والمنوفية والدقهلية، الذين أفنوا سنوات عمرهم دون أن يحصلوا على قيمة ما دفعوه من تأمينات في صورة معاشات، مازال هناك حتى الآن معاشات تصل إلى 60 و70 جنيهًا لا تكفى العيش الحاف للأسر.

 

وأبدى فرغلي اعتراضه على عدم قيام الهيئة أو وزارة التضامن باتخاذ إجراءات تجاه وضع حد أدنى للمعاشات، وهو مطلب رئيسي للاتحاد قبل إعداد الدستور الجديد، والذي تنص فيه المادة 27 على وضع حد أدنى للمعاش بمقدار 1200 جنيه، أسوة بالعاملين بالجهات الإدارية في الدولة .

 

أقرا أيضا

تفاؤل وارتياح بين أصحاب المعاشات بعد الغاء قانون غالى للتأمينات

البرعى: رفع الحد الأدنى للمعاشات لـ 477 جنيها

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان