رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أمن كفر الشيخ: 383 مظاهرة بعهد مرسي دون قتيل أو معتقل

أمن كفر الشيخ: 383 مظاهرة بعهد مرسي دون قتيل أو معتقل

أخبار مصر

مظاهرات كفر الشيخ ضد مرسي

أمن كفر الشيخ: 383 مظاهرة بعهد مرسي دون قتيل أو معتقل

أشرف عبد الحميد 02 فبراير 2014 09:23

أصدرت مديرية أمن كفر الشيخ، تقريرًا أمنيًا عن مظاهرات، والتي خرجت في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي  كشفت فيه عن عدد المظاهرات والاحتجاجات الفئوية التي تنوعت ما بين مظاهرات لها مطالب سياسية أو فئوية بما في ذلك حالات قطع الطرق.

 وأوضح التقرير، أن نحو 383 مظاهرة نُظمت بمدن وقرى المحافظة خلال عام 2013 الماضي دون أن يقع قتيل واحد بين صفوف المتظاهرين أو المحتجين، ودون أن يتم إلقاء القبض على أحد منهم.

 

وتجدر الإشارة إلى أن أكثر المحتجين في عهد مرسي كانوا أعضاء في التيار الشعبي في كل مراكز المحافظة، متخذين من أي مشكلة تظهر ذريعة للخروج في مظاهرة ضد النظام حينها.

 

وكان يخرج كل يوم جمعة أعضاء من حزب الدستور عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد الاستاد بمدينة كفر الشيخ مرورًا بشارعي النبوي المهندس والخليفة المأمون وصولاً كالعادة إلى مبنى ديوان عام محافظة كفر الشيخ، ليرشقوه بالحجارة، ويرددون الهتافات ضد المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ وقتها، ويكتبون عبارات الإساءة على جدران المحافظة ثم ينصرفون دون تدخل من الشرطة التي تقف موقف المتفرج دون تدخل منها.

 

الغريب في حوادث قطع الطرق بكفر الشيخ، أن 10 سيدات قطعن طريق كفر الشيخ سيدي سالم لأكثر من ثلاث ساعات احتجاجًا على عدم تطعيم الأطفال في الوحدة الصحية بقرية الورق، ناهيك عن قطع عدد من شباب طريق نفس القرية على مدى يومين للضغط على الشرطة في عودة إحدى الفتيات التي تغيبت عن بيتها، وتبين وقتها أنها خرجت بإرادتها مع أحد الشباب للتزوج منه.

 

اقرأ أيضا

"الوسيَّة" واقع يعيشه أهالي "حمراء كفر الشيخ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان