رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

استياء أهالى طنطا بسبب مزاد الوحدات السكنية للمحافظة

استياء أهالى طنطا بسبب مزاد الوحدات السكنية للمحافظة

أخبار مصر

اسكان شباب - ارشيفية

استياء أهالى طنطا بسبب مزاد الوحدات السكنية للمحافظة

الغربية- إيهاب أحمد 02 فبراير 2014 07:34

 اعرب أهالى وسكان مدينة طنطا عن اتسائهم من المزاد الذى أقامته المحافظة لبيع عدد 320 وحدة سكنية يجرى إنشائها بمنطقة استاد طنطا  بعد تحول المزاد  لصالح رؤس المال التى أفسدت على المواطنين فرحة الحصول على شقه فى إسكان المحافظة الإستثمارى.

وقال المتقدمون "أن رجال الأعمال اشعلوا المزاد بأرقام فلكية لم يستطع معها  الطبقات المتوسطه فى المدينة والتى استبشرت خيرا  بإنشاء هذه المساكن لحل أزمة الإسكان الا أنها لذهبت لمن يدفع أكثر ما أدى الى رفع سعر العقارات بالمدينة". على حد قولهم.

وقال إبراهيم ذكى مقاول بناء "أن هذا المزاد زاد سعر الوحدة السكنيه مساحة 118 مترا الى 245 ومساحة 136 الى365 الفا والوحدة السكنية 150 مترا الى 520 الف جنيه وهى أسعار ليست فى متناول الجميع خاصه أنها أسعار استثمارية ولايستفيد منها الا  من يملك المال ولن تحل هذه الوحدات أزمة اسكان".

واجرت محافظة الغربية مزادا علنيا الأربعاء الماضي لبيع‏330‏ وحدة سكنية‏,‏ سوف يتم إنشاؤها بمنطقة الإستاد بمدينة طنطا‏,‏ وسط إقبال كبير من المواطنين‏;‏ أملا في الحصول علي وحدة سكنية‏, ودخل المزاد العديد من تجار العقارات بنظام حق الإنتفاع حيث يملك المتقدم الوحدة دون الإرض وعلى الرغم من الإقبال على المزاد الذى أقيم بمنطقة الإستاد الا أن المواطنين فوجئوا بإستيلاء التجار ورؤس المال على الوحدات لأن المزاد يذهب الى من يدفع أكثر.

 بينما نفت محافظ الغربية تلك الإتهامات وقال  مسئولى الإسكان بالمحافظة أن الوحدات ستعمل على حل أزمة الإسكان فى المدينة  بتوفير عدد كبير من الوحدات ستعمل على تقليل الإرتفاع فى سوق العقارات داخل المحافظة لكثرة العرض خلال الفترة القادمه مع إقامة عدد كبير من الوحدات فى أكثر من منطقة ويدفع المتقدم  10% من قيمة الوحدة, ثم30% خلال شهر, بالإضافة إلي سداد القيمة المتبقية وهي60% علي18 شهرا, بفائدة قد تصل إلي11% للبنك المركزي وسوف تشهد عدد من مدن الغربية إنشاء وحدات جديده بعد حصر الأراضى الفضاء واقامة المشروعات السكنيه عليها ويتم الإستفاده من  حصيلة وريع المشروعات الإستثمارية فى الصرف على الوحدات السكنية لمحدودى الدخل .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان