رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو..وقفة لصحفيي "الحرية والعدالة" للإفراج عن زملائهم المعتقلين

بالفيديو..وقفة لصحفيي الحرية والعدالة للإفراج عن زملائهم المعتقلين

أخبار مصر

مقر جريدةالحرية والعدالة

بالفيديو..وقفة لصحفيي "الحرية والعدالة" للإفراج عن زملائهم المعتقلين

مصعب صلاح 01 فبراير 2014 17:54

نظم صحفيو "الحرية والعدالة"، وقفة احتجاجية عصر اليوم السبت، أمام نقابة الصحفيين بالقاهرة, للمطالبة بالإفراج عن زملائهم الصحفية سماح إبراهيم, ومحمد آمر, مراسل الجريدة بأسيوط.

 

وعبر الصحفيون بالجريدة عن استيائهم من تجاهل النقابة لهم ولمطالبهم, وعدم انعقاد الجمعية العمومية من أجل حل أزمة الصحفيين المعتقلين, والمشاكل الأخرى, مثل غلق الجريدة ومصادرة أموالها ومنعها من النشر ووقف قيد صحفييها بالنقابة.

 

وقال أحمد عبدالعزيز, الأمين العام لحركة "صحفيون ضد الانقلاب", إن أزمة اعتقال الصحفيين لا تخص جريدة الحرية والعدالة فقط, حيث إنه يوم 25 يناير الماضي اعتقل 19 صحفيًا.

 

وذكر عبد العزيز، أن مرصد "صحفيون ضد التعذيب", أصدر بيانًا اليوم, رصد فيه 96 انتهاكًا ضد الصحفيين يوم 25 يناير فقط, ما بين 33 حالة اعتداء وطلق ناري, و33 منعًا من التغطية و4 حالات اعتقال.

 

فيما قال محمد عبدالقدوس, مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين, إن انتهاكين صارخين حدثا في الفترة الأخيرة, وهما غلق جريدة "الشعب"، واعتقال أحمد عزالدين رئيس تحرير موقع "علامات أون لاين"، وبذلك يصبح عدد الصحفيين المعتقليين 7 أعضاء نقابة, بخلاف الصحفيين غير المقيدين بالنقابة, وهذا الأمر لم يحدث أبدًا منذ نشأة النقابة عام 1941.

 

وأضاف عبدالقدوس، أن ما يحدث للصحفيين, هو جزء مما يحدث في الدولة بأكملها، حيث غابت حرية الرأي في الشارع، ولذلك غابت عن الصحفيين.

 

وطالب عبدالقدوس, الدكتور رفيق حبيب, نائب رئيس حزب الحرية والعدالة, بأن يوافق على أن يكون رئيس مجلس إدارة جريدة الحرية والعدالة, حتى يستطيع قيد 40 صحفيًا يعملون لدى الجريدة.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=7ApWqIvue3g

 

اقرأ أيضًا:

 

"استقلال الصحافة" تستنكر اعتقال الصحفيين 

6 إبريل المنوفية:اعتقال الصحفيين دليل على عودة الدولة البوليسية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان