رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

منى مينا: الدعوات لإضراب كلي ضد الدين

منى مينا: الدعوات لإضراب كلي ضد الدين

أخبار مصر

منى مينا

منى مينا: الدعوات لإضراب كلي ضد الدين

ممدوح المصري 01 فبراير 2014 15:22

استنكرت الدكتورة منى مينا، الأمين العام لنقابة الأطباء، الدعوات التي انتشرت بين  الأطباء عن تنظيم إضراب كلي في المستشفيات الحكومية، بسبب ما وصفوه بتقاعس الحكومة في إقرار قانون كادر المهن الطبية، مشيرة إلى أن هذا شيء غير أخلاقي وضد الدين والقانون، مقترحةً تقديم استقالات جماعية مسببة بجانب تنظيم الإضراب الجزئي في فبراير المقبل.

 

وقالت مينا، في بيان لها اليوم، إن النقابة لن تجني من وراء الإضراب الكلي إلا التشويه لسمعة الأطباء وتقديم رقبتهم للذبح على طبق من فضة بإعطاء فرصة ذهبية للإعلام لمهاجمتهم، على حد قولها.

 

وأشارت إلى أن الإضراب الكلي سيحال على إثره حال تنظيمه أطباء أي مستشفى مغلق يموت فيه مريض واحد للمحاكمة بتهمة القتل بالترك، ليمثل بهم وسط مباركة من المجتمع.

 

واقترحت أمين عام نقابة الأطباء خلال الجمعية العمومية، المقرر عقدها يوم 7 فبراير المقبل، التصعيد ضد وزارة الصحة بالاستقالات الجماعية المسببة، بجانب الإضراب الجزئي التصاعدي كطريقة تصعيد قوية ستكون تحت رعاية النقابة.

 

وأوضحت مينا أن طريقة تقديم الاستقالات ستكتب على ورق النقابة وتجمع في النقابات الفرعية في المحافظات المختلفة عن طريق مندوب نقابي بكل مستشفى وتكون صيغتها دقيقة، بحيث يتم التعامل معها ككتلة واحدة، ولا يمكن قبول جزء منها بعيدًا عن الكل، وستشرح الاستقالات سببها وظروف العمل البشعة والأجر الذي لا يتيح أقل إمكانيات الحياة المقبولة.

 

وتابعت مينا، أنها ستطرح ذلك خلال الجمعية العمومية المقبلة، لكن الرأي النهائي متروك لأعضاء الجمعية من الأطباء.

 

اقرأ أيضًا:

 

منى مينا: كادر الأطباء "شديد التعسف"

عمومية "المهن الطبية" تنتقد تجاهل منى مينا للكادر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان