رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وفد دبلوماسي مصري يبدأ زيارة لإثيوبيا الإثنين المقبل

وفد دبلوماسي مصري يبدأ زيارة لإثيوبيا الإثنين المقبل

01 فبراير 2014 01:12

يبدأ وفد دبلوماسي مصري زيارة إلى إثيوبيا، الإثنين المقبل، يلتقي خلالها عددا من المسئولين في الاتحاد الأفريقي، والخارجية الإثيوبية.

 

وذكر بيان صادر عن السفارة المصرية بأديس أبابا، اليوم الجمعة، أن وفدا من وزارة الخارجية المصرية مكون من 45 شخصا، يترأسه السفير علاء الحديدي رئيس المعهد الدبلوماسي التابع للخارجية، سيقوم بزيارة لدولة أثيوبيا في الفترة من 3 إلى 7 فبراير القادم.

 

وأشار أن وفد الخارجية المصرية سيلتقي خلال زيارته التي تستمر 5 أيام مفوض مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي إسماعيل الشرقاوي ومفوضة الطاقة والبنية التحتية إلهام إبراهيم، إضافة إلى كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الأثيوبية، وعددا من الأكاديميين ورئيس الكنيسة الأرثوذكسية الأثيوبية.

 

ولم يوضح البيان سبب الزيارة، لكنها تأتي عقب تأييد تقرير أصدرته لجنة شكلها مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي استمرار قرار الاتحاد الصادر في 5 يوليو الماضي بتجميد مشاركة مصر في كل أنشطته، وهو القرار الذي تم اتخاذه عقب عزل الجيش للرئيس محمد مرسي، أول رئيس  مصري منتخب.

 

ولهذا السبب، غابت مصر، لأول مرة في تاريخها، عن القمة الأفريقية التي بدأت أعمالها الخميس في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وانتهت الجمعة.

 

كما تأتي زيارة الوفد الدبلوماسي المصري، في الوقت الذي كثفت فيه وزارة الخارجية، تحركاتها في عدد من العواصم الإفريقية لحشد التأييد لمراجعة قرار تجميد عضوية مصر في الاتحاد؛ حيث سلم سفراء مصر في الدول الإفريقية مؤخرا رسائل من الرئيس المؤقت عدلي منصور، إلى نظرائهم، في هذه الدول لشرح الخطوات التي اتخذتها مصر نحو تنفيذ خارطة الطريق (التي مرحلة عزل مرسي) وكان آخرها الاستفتاء على الدستور وإقراره منتصف شهر يناير الماضي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان